• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

عريضة ميليونية للمطالبة بالتراجع عن القرار .. طلبة مغاربة يدعون فرنسا لعدم رفع تكاليف الدراسة

أخبار كتب في 24 نوفمبر 2018 - 4:26 م مشاركة

بعدما أعلنت فيما سبق، حكومة إدوراد فيليب، قرار الزيادة في رسومات التسجيل بالمؤسسات التعليمية لطلبة الغير أوروبيين، أطلق عدد من الطلبة المغاربة، الذين يتابعون دراساتهم بالجامعات والمدارس العليا بفرنسا، عريضة لجمع مليون توقيع، لمطالبة رئيس الجمهورية الفرنسية “ايمانويل ماكرون”، بالتراجع عن القرار.

ونشر الطلبة وذويهم رابط العريضة على موقع “تشالنج”، حيث وصلت عدد التوقيعات على العريضة، حوالي 200الف توقيع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أمل الوصول في أقرب مدة الى مليون توقيع، ولدفع الرئيس “ماكرون” إلى التراجع عن القرار.

وذكر الوزير الفرنسي الأول،”إدوارد فيليب”، أنه تقرر الزيادة في رسوم التسجيل بهذه المؤسسات الجامعية، بدءا من الموسم الدراسي القادم، حيث سيتم تحديد أسعار الرسوم في 2770 أورو، بالنسبة إلى الإجازة، مقابل 170 حالياً، و3770 أورو بالنسبة إلى الماستر والدكتوراة، مقابل 243 أورو للماستر و380 أورو للدكتوراة حالياً.

هذا ويعتبر “فيليب”، أن هذا الإجراء يهدف الى “الفوز بمعركة المنافسة الدولية من خلال استضافة الطلبة الأكثر تألقاً والأكثر استحقاقاً، سواء جاؤوا من بكين أو كنشاسا، أو كانوا يدرسون الذكاء الاصطناعي أو لغات العصور الوسطى”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً