• مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: عرض خمس أو ست حلقات من عمل درامي مغربي يكلف 75 مليون درهما!
  • الموساوي: جهود مختلف مصالح الدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كوفيد-19 ملموسة
  • في ظل الجائحة .. مديرية التعليم بأكادير تطلق برنامجا للدعم التربوي لفائدة 250 تلميذ

بتعليمات ملكية سامية .. قافلة طبية للقوات المسلحة الملكية تتجه نحو “أنفكو”

أخبار كتب في 23 نوفمبر 2018 - 9:00 م مشاركة

وفقا لتعليمات الملك محمد السادس، تحرّكت اليوم الجمعة، قافلة طبية للقوات المسلحة الملكية من الرباط في اتجاه أنفكو بإقليم ميدلت، وذلك في إطار إقامة المستشفى الميداني الطبي- الجراحي للقوات المسلحة الملكية، من أجل تقديم المساعدة لساكنة هذه المناطق في مواجهة قساوة فصل الشتاء.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية قد أعلنت، أمس الخميس، أنه، وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستقيم مصلحة الصحة للقوات المسلحة الملكية مستشفيين ميدانيين، الأول بواويزغت بإقليم أزيلال والثاني بأنفكو بإقليم ميدلت.

وتتكون القافلة التابعة للفوج الأول للتعبئة الصحية بالرباط من طاقم طبي متعدد التخصصات، وفريق للدعم، وتجهيزات ووسائل تقنية مختلفة كفيلة بتمكينها من الاضطلاع بمهامها على أكمل وجه.

المستشفى الميداني يضم 18 طبيبا من مختلف التخصصات، التي تهم على الخصوص جراحة البطن، والتخدير والإنعاش، وطب الأنف والأذن والحنجرة، والطب الباطني، وطب العيون، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب الأسنان، إلى جانب 5 أطباء في الطب العام.

حري بالذكر، أنه تم إرسال نحو 60 طنا من المواد والتجهيزات الطبية والأدوية في اتجاه أنفكو، حيث ستنطلق القافلة الخاصة بالمستشفى الميداني الذي ستتم إقامته بواويزغت، اليوم الجمعة؛ وذلك انطلاقا من فوج الدعم اللوجيستيكي والصحي التابع للقوات المسلحة الملكية بالنواصر.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً