• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

من بينها “المغرب” .. “السعودية” تغيّر سُفراءها بعدد من الدّول

أخبار كتب في 22 نوفمبر 2018 - 6:36 م مشاركة

على غرار ما أقدمت عليه “المملكة العربية السعودية”، بعدد من الدّول، قرّرت هذه الأخيرة تغيير سفيرها بـ”المغرب”، أمس الأربعاء، حيث تمت تأدية القسم.

وبحسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء السّعودية، فإنّ السفير الجديد لدى المغرب أدّى، إلى جانب عدد من السفراء المعيّنين حديثًا في عدد من عواصم العالم، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالرياض.

وأضاف ذات المصدر، بأنّ المملكة ستستبدل سفيرها بالرباط عبد العزيز محيي الدين خوجه، بعبد الله بن سعد الغريري، ضمن 11 دولة شملها تغيير سفراء المملكة.

وشملت لائحة السفراء الجدد بالخصوص، كلاًّ من “وليد بن عبد الله بخاري” سفيرا بـ”لبنان”، و”عبد العزيز بن إبراهيم العميريني” بـ”الجزائر”، و”عبدالرحمن بن سالم الدهاس” بـ”الغابون”، و”وليد بن عبدالله” مقيم في “البيرو”، وحسين بن ناصر الدخيل الله في “غينيا”.

حريٌّ بالذّكر، أنّ التّغيير الجديد للسفير السعودي في “الرباط”، يأتي تزامُناً مع ظهور معطيات جديدة حوله، حيث ذكر الرئيس الحالي للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين “أحمد الريسوني” أن السفير السعودي بـ”الرباط” اشتكى من مقالاته إلى رئيس الحكومة السابق “عبد الإله ابن كيران”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً