• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

توقّعات أحوال الطّقس ليوم الإثنيـن

أخبار كتب في 19 نوفمبر 2018 - 10:30 ص مشاركة

من خلال رصدها لتوقّعات أحوال الطّقس، اليوم الإثنين 19 نونبر الجاري، من المُترقّب بحسب مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، أن تبقى السماء غائمة، مما سيعطي أمطاراً أو زخات محلية بكل من الشمال والوسط والريف وسوس والمرتفعات والسهول المجاورة.

وبينما ستكون الأجواء باردة نوعا ما بالمرتفعات والهضاب العليا، ستكون السماء غائمة جزئيا حيث الفرصة لنزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق كل من المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والأقاليم الجنوبية، فضلا عن نزول تساقطات ثلجية على ارتفاع 1700 متر بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

أما الرياح فستكون معتدلة القوة من القطاع الجنوبي الغربي فوق السواحل والسهول المحيطية الشمالية والوسطى، وضعيفة إلى معتدلة غربية على العموم بباقي المناطق.

وفي ما يخصُّ درجات الحرارة الدنيا، فستتأرجح ما بين صفر و 5 درجات بالمرتفعات، وما بين 5 و11 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الغربية للأطلس، والجنوب الشرقي، وما بين 11 و16 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسط وبالأقاليم الجنوبية.

كما ستتراوح مستويات درجات الحرارة العليا ما بين 4 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالهضاب العليا الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسهول الداخلية، وما بين 15 و20 درجة بالسايس، والجنوب الشرقي، والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس وبالقرب من السواحل، وبين 21 و26 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.

وبخصوص حالة البحر؛ فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وبين طانطان وبوجدور، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بباقي السواحل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً