• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

“أسود الأطلس” تحصد تذكرة مرور “مبكّر” نحو نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019

رياضة كتب في 17 نوفمبر 2018 - 4:04 م مشاركة

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم اليوم السبت، رسمياً، إلى نهائيات كأس إفريقيا المنظمة بـ”الكاميرون” و ذلك بعد تغلبه يوم أمس الجمعة، على “الكاميرون “و خسارة منتخب “مالاوي” اليوم السبت، أمام منتخب “جزر القمر” بحصة 2-1.

اللقاء المحتسب ضمن الجولة الخامسة من إقصائيات الكأس الإفريقية، والمقام على أرضية ملعب “دو بومير” في مدينة موروني بجزر القمر، عرف حرمان منتخب مالاوي من النقاط التي تجعله منافسا على التأهل إلى “الـكان”

سُجل هدف التقدم لجزر القمر بعد دقيقتين من إطلاق الحكم الرواندي لويس حاكيزيمانا صافرة انطلاق المقابلة، وحمل توقيع الفاردو بن محمد، لاعب نادي “سرفينا زفيزدا” الصربي.

أما هدف التعادل لمنتخب مالاوي فجاء في الشوط الثاني من عمر التباري، وتحديدا في الدقيقة 67، من طرف باتريك فيري. لكن القمريّين رجعوا إلى هز شباك الضيوف في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب شامد نصر، المحترف في “غاز ميتان” الروماني.

وبهذه النتيجة يكون “أسود الأطلس” ضمنوا المرتبة الأولى أو الثانية في المجموعة الإقصائية، والتأهل مع المنتخب الكاميروني، منظم “كان 2019″، إلى نهائيات العرس الكروي القاري.

منتخب جزر القمر كان قد انهزم بصعوبة أمام المنتخب الوطني، في المغرب، بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء في آخر اللقاء، قبل أن يجبر نخبة هيرفي رونار على التعادل بهدفين لمثلهما خلال الجولة الرابعة.

و بذلك يكون المنتخبين المغربي و الكاميروني قد تأهلا لنهائيات العرس الكروي الإفريقي ، برصيد 10 نقط، حاليا لأسود الأطلس، متبوعا بالكاميرون 8 نقط ، ثم جزر القمر 5 نقط ، بينما مالاوي في المرتبة الأخيرة بـ4 نقط.

وجدير بالذكر أن “أسود الأطلس” حققوا، مساء أمس الجمعة، في الدار البيضاء، انتصاراً تاريخياً على “الأسود غير المروضة” بهدفين لـ”حكيم زياش”، باصمين على أول هزيمة للكامرونيين منذ انطلاق المواجهات الكروية بين المنتخبين.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً