• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

مديرية الأرصاد تُحذّر من اقتراب منخفض جوّي ومن ارتفاع في الأمواج

أخبار كتب في 16 نوفمبر 2018 - 4:48 م مشاركة

في نشرتها الخاصّة، أفادت مديريّة الأرصاد الجويّة الوطنية، بأنّ المملكة المغربية، ستعرفُ ابتداءً من مساء يوم غد السّبت، وإلى غاية يوم الجمعة القادم، موجة من الإضطرابات الجويّة المتوالية، وذلك بسبب اقتراب مُنخفضٍ جويٍّ من البلاد.

وأوضحت ذات المديرية، أنّ ليلة غد السّبت؛ ستعرفُ سُحُباً ممطرةً، جنوب شرق المملكة، ستنتقل في ما بعد -بحسب التّوقّعات- خلال يومي الأحد والإثنين المُقبلين، لتشمل شمال وشرق المملكة، ثمّ المناطق الدّاخلية ومُرتفعات الأطلس، وستكون هذه الأمطار، بحسب ذات المديريّة؛ عامّةً، مُعتدلةً أحياناً ، وقويّة أحياناً أخرى؛ على شكل زخّات رعديّة غزيرة،خصوصاً يوم الاحد، الذي ستعرفُه فيه السّهول الأطلسيّة الشمالية والوسطى، ومرتفعات الأطلس، والسهول المجاورة.

وحسب ذات النّشرة؛ فسيكون هذا الإضطراب الجوّي مصحوباً برياحٍ تهبُّ من قطاع الجنوب الغربي، معتدلةً أحيانًا إلى قوية في السهول الأطلسية والبوغاز والمناطق الداخلية والشرقية للبلاد.

كما ستتميز هذه الحالة الجوية بانخفاض في درجات الحرارة مع تساقطات ثلجية مرتقبة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والتي تتجاوز 1700 م.

وكشفت المديرية إلى أنه يوم الأربعاء، سيكون الطقس متغيرا، لتعود الأجواء الممطرة من جديد ابتداءً من يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وبخصوص حالة البحر، أفادت النشرة أنه ابتداء من بعد غد الأحد، ستعرف السواحل الأطلسية وصول أمواج عالية سيتراوح علوها ما بين 4 و6 أمتار، خاصة على السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

وأوضحت أن فترة المد خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين ستكون ما بين الساعة ال9 و11 صباحا، وما بين الساعة العاشرة ليلا ومنتصف الليل، حيث يزداد مستوى البحر بعلو يتراوح ما بين 2,5 و3,5 أمتار.

حري بالذكر، أنّه من المتوقع، بحسب ذات المديرية، أنْ تستمر هذه الحالة الجوية للبحر طيلة يوم الأحد، وأن تنقص حدّتها ابتداءً من مساء يوم الإثنين، داعية بالتّالي لتوخي المزيد من الحيطة والحذر.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً