• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

يُمهّدان لمشروع عسكريٍّ مُشترك .. “الجزائر” و”روسيا” على طاولة النّقاش

أخبار كتب في 16 نوفمبر 2018 - 10:05 ص مشاركة

تُناقش “روسيا” و”الجزائر”، إمكانية إنشاء مشروع مشترك في الجزائر، بحسب ما أعلنهُ “فيكتور بونداريف”؛ رئيس لجنة الأمن والدّفاع في مجلس الإتّحاد الرّوسي، الذي قال بإنّه اجتمع -أوّل أمس الأربعاء- مع قيادة وزارة الدفاع الوطني، في “الجزائر”.

وأضاف ذات المتحدّث : “بناءً على طلب من الجانب الجزائري، تجري دراسة إمكانية إقامة مشروع مشترك على أراضيه لإنتاج الذخيرة الموجهة وغير الموجهة وتصليحها وتمديد فترة صلاحيتها وإعادة تدويرها”.

كما ذكر “بونداريف”، أنّ “روسيا” تدرس أيضا في الوقت الحالي إمكانية توريد أنواع جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى “الجزائر”.

وأوضح السيناتور الروسي، رغبة بلاده في تكثيف الجهود الدولية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

من جانبه، أكد وزير الداخلية الجزائري “نور الدين بدوي”، في ذات اليوم، أنّه استقبل الوفد الروسي وشكّل هذا اللقاء فرصة للتذكير بعمق العلاقات التاريخية بين “الجزائر” و”روسيا” من جهة، وللتأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك من ناحية أخرى، لا سيما في مجال الشرطة والحماية المدنية وتأمين التظاهرات الكبرى.

يذكر يأنّ “الجزائر”؛ تمتلك مجموعة كبيرة من الأسلحة الرّوسية، حيث تستورد ما يقارب الـ 60% من أسلحتها قادمة بها من “روسيا”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً