• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

مبتكر “سبايدر مان” وآخرون من الأبطال الخارقين .. “ستان لي” يفارق الحياة

أخبار كتب في 13 نوفمبر 2018 - 12:53 م مشاركة

توفي “ستان لي” عن عمر یُناھز 95 عاماً، مساء أمس الإثنین 12 نونیر، وهو مُبتكر شخصیات “الرجل العنكوبت” (سبایدر مان) و”الرجل الحدیدي” (أیرون مان)، و”الرجل الأخضر” (ذا ھالك) وغیرھم من الأبطال الخارقین في عالم قصص “مارفل” المصورة.

وقد كان “ستان لي” كاتباً ومحرِّراً، كما أنّهُ لعب دوراً محوریًّا في تحوُّل سلسلة “مارفل”، إلى صرح عملاق للقصص المصورة في ستینیات القرن الماضي، عندما ابتكر بالتعاون مع آخرین، شخصیّات أبطال خارقین أحبّتھم أجیال متعاقبة من القرّاء والمتابعين للأعمال التي أُنتجت لها، سواءٌ الكرتونية أو الأفلام.

حري بالذّكر، أنّ “ستان لي”، هو ذلك الرجل التسعيني ذو الوجه البشوش والابتسامة الودودة الذي يظهر بشكل متكرر في أفلام الأبطال الخارقين، هو ساعي البريد الذي سلم الطرد لتوني ستارك في Iron-Man، وهو أمين المكتبة الذي شهد معركة الرجل العنكبوت ضد خصومه. قد يخال البعض أن ستان لي مجرد كومبارس صامت جاء به المخرج ليؤدي دور بسيط لا يتعدى ظهوره على الشاشة بضعة ثواني، لكن الحقيقة أن هو من جاء بالمخرج والمؤلف والممثلين ليقدموا أروع وأنجح سلسلة أفلام في تاريخ السينما وهي سلسلة أفلام مارفل. سلسلة شخصيات الخارقين هذه عرضت لأول مرة في عام 2008م أما علاقة ستان لي بشخصياتها فترجع إلى عدة عقود ماضية، أو بمعنى أدق ترجع إلى اليوم الذي تم ابتكارهم فيه.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً