• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

اليوسفي: دعوة الملك الجزائر للحوار “صادقة” و لا “مزايدة” فيها

أخبار كتب في 12 نوفمبر 2018 - 8:30 ص مشاركة

لا زالت التعليقات على خطاب الملك بمناسبة الذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء، مستمرة و بخاصة الدعوة للحوار مع الجارة الجزائر، عبد الرحمن اليوسفي الوزير الأول الأسبق أكد أن اقتراح الملك محمد السادس إنشاء آلية للحوار بين المغرب والجزائر، مبادرة صادقة، ولا مزايدة فيها.

اليوسفي أضاف: “تلقيت بغبطة عالية وبارتياح كبير ما جاء في خطاب جلالة الملك بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء، الخاص بدعوة جلالته إلى خلق كل الشروط الإيجابية لتحقيق مصالحة تاريخية مع أشقائنا الجزائريين، واقتراحه تكوين لجنة مشتركة لخلق آلية سياسية للحوار، بروح بناءة متوافق عليها بين قيادة البلدين. وأن تكون كل الملفات مطروحة للتداول بدون أية طابوهات، وأن بلدينا وقادتهما ليسا في حاجة إلى أية وساطة كي يمتلكوا شجاعة ابتكار حلول لكل المشاكل العالقة بينهما”.

جاء ذلك  في رسالة نشرتها العديد من المنابر الإعلامية المغربية بعثها “اليوسفي”، وجاء فيها:  “الرسالة هنا بليغة ودالة. وكان مأمولا أن يشكل لقاء مراكش التأسيسي لاتحاد المغرب العربي، بدوله الخمس، بشرى تحقق لشعوبنا ذلك. لكن، للأسف، طالته أسباب عطب كثيرة، مفروض أن نستخلص منها الدروس الواجبة جميعنا اليوم”.

 

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً