• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

مهرجان العيون الدولي لـ”مسرح الشارع” .. انفتاحٌ ثقافي يعرف مشاركة فنّانين أجانب

مشاهير كتب في 10 نوفمبر 2018 - 12:48 م مشاركة

شارك يوم أمس الجمعة 09 نونبر، أزيد من ثلاثين فناناً، من خمس دول، في إفتتاح فعّاليات الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لـ”مسرح الشارع”، المنظم من طرف جمعية “أوديسا”، ويأتي هذا الحدث الثقافي، في إطار الإحتفالات المخلّدة للذّكرى الـ43 لـ”المسيرة الخضراء”، والممتدد إلى 11 من نونبر الجاري.

وارتباطا بذلك، شهد كلٌّ من شارع “مكّة” ودار الثقافة “أم السعد” وعدد من السّاحات العمومية بمدينة “العيون”، عروض الشارع، لفنانين من “إسبانيا” و”هولندا” و”البرتغال” و”بولونيا” و”الأرجنتين”، حيث قدّموا عروضاً مجانية للعموم .

وشملت هذه العروض، التماثيل الحية، وألعاب السيرك، وموسيقى الشارع، ورسوم الكاريكاتير والكرافيتي، كما شهد فضاء دار الثقافة عروضاً مسرحيةً لاقت استحسان الحاضرين.

هذا؛ وخصّصت إدارة المهرجان حيّزاً مهمًّا للجانب الأكاديمي، من خلال ندوة حول موضوع “أي مقاربة مجالية لمسرح الشارع بالمغرب”، ولقاءات مفتوحة مع رواة الحكاية الشعبية الحسّانية، وتقديم عدد من الإصدارات في مجال المسرح.

حري بالذّكر؛ أنّ هذه التظاهرة الثقافية والفنية، التي تعمد كسر الحواجز مع الجمهور ومنحه فرصة مشاهدة عروض بشكل مباشر في الفضاء العام، تمّ تنظيمها بشراكة مع “المديرية الجهوية للثقافة” بالعيون، وبدعم من “وزارة الثقافة والاتصال”، و”وكالة الجنوب”، ومؤسسة “البنك الشعبي”، و”المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً