• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

مسؤول أمني استرالي : منفّذ هجوم “ملبورن” شخص معروف ومُتطرّف

حوادث كتب في 10 نوفمبر 2018 - 12:13 م مشاركة

قالت الشرطة الأسترالية، يوم السبت، إن الرّجل الذي قتل شخصاً من خلال طعنه، وأصاب اثنين آخرين في هجوم إرهابي بـ”ملبورن”، معروف لدى السلطات.

وقد صرّحت الشرطة، بوفاة منفذ الإعتداء في المستشفى متأثرًا بالجراح التي أصيب بها من جرّاء الرّصاص، كاشفةً أنّه تمّ العثور على أسطوانات غاز في سيارته، وأوضحت أن منفذ الهجوم انتقل إلى “أستراليا” قبل عقود، علاوة على أنّه معروف من قبل السلطات، مضيفة أيضاً، بأنّهُ كان يتنقّل بـ”عربة” رباعية الدفع محمّلة بقوارير غاز.

وأكدت الشرطة الأسترالية؛ على أنّ الإعتداء الذي نفّذه أمس الجمعة “حسن خليف شير علي” ذو 30 عاماً، يُعدُّ عملاً إرهابياً، وقد تبنّى “تنظيم الدولة الإسلامية” هذا الهجوم.

وجدير بالذكر، أن “أستراليا” التي تشارك في التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرّف في “سوريا” و”العراق”، شهدت عدداً من الهجمات الإرهابية في السنوات القليلة الماضية، من بينها هجوم على مقهى في “سيدني” سنة 2014؛ الذي قُتل فيه اثنان من الرّهائن، إلا أنّها أحبطت أيضاً، عمليات عدة لشن هجمات، حيث قالت إن المخطّطين لها متعاطفون مع تنظيم “داعش”، وفي يوليو الماضي، حكم القضاء على أسترالي بالسجن 17 عاماً لأنه خطّط لتنفيذ اعتداء في البلاد بعد منعه من السفر إلى “سوريا”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً