• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

سرطان خبيث يقتل الرجال أكثر من النساء .. تعرف على المرض الذي يعزوا البلدان الغنية!

صحة كتب في 8 نوفمبر 2018 - 2:32 م مشاركة

أفادت دراسة طبية حديثة أن مزيدا من الرجال يموتون جراء الإصابة بمرض سرطان الجلد، وأن معدلات الوفيات بينهم أصبحت أعلى منها لدى النساء.

ومن خلال مؤتمر طبي نظمه معهد أبحاث السرطان الوطني البريطاني بغلاسكو، يوم الأحد، أوضحت الدراسة أنه خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وتحديدا بين عامي 1985 و2015، كانت حالات الوفاة بسبب سرطان الجلد لدى الرجال في 33 دولة أكثر منها لدى النساء.

وقد ركزت الدراسة على تحليل للوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض سرطان الجلد في 33 دولة من الدول المتقدمة في أوروبا وأميركا الشمالية وأستراليا.

من جانبها، تقول “دوروثي يانغ” الطبيبة في مستشفى رويال فري لندن، إن أسباب التباين بين الجنسين غير واضحة، لكن الأدلة تشير إلى أن الرجال “أقل احتمالا لحماية أنفسهم من الشمس”، أو أنهم لا يلتزمون بتوصيات الصحة العامة.

وبينت الدراسة أن أستراليا وسلوفينيا سجلتا أعلى معدل للوفيات بسرطان الجلد بين الجنسين، وأن نسبة الوفيات بين الرجال بسرطان الجلد في أستراليا بلغت 5.72 حالة لكل 100 ألف مواطن، مقابل 2.53 وفاة بين النساء لكل 100 ألف حالة.

وكانت اليابان أقل الدول في معدلات الإصابة بسرطان الجلد خلال العقود الثلاثة الماضية، حيث سجلت الإصابة بالمرض بين الرجال اليابانيين 0.24 لكل 100 ألف ياباني و0.18 إصابة لكل 100 ألف يابانية.

أما الدولة التي شهدت تراجعا في الإصابة والوفيات بين الرجال جراء سرطان الجلد فكانت جمهورية التشيك، حيث شهدت تراجعا سنويا بنسبة 0.7 في المئة.

وحري بالذكر، أن أستراليا طورت مؤخرا تقنية جديدة للكشف عن سرطان الجلد من خلال فحص للدم وبدقة وصلت إلى 84 في المئة.

ويشار إلى أن مرض سرطان الجلد يشكل ما نسبته 1.7 في المئة من إجمالي مرضى السرطان بأنواعه المختلفة في العالم أجمع.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً