• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

ما دخل الأبراج في خسارة الوزن ؟! طرق غريبة ستفاجئك

صحة كتب في 7 نوفمبر 2018 - 8:33 م مشاركة

من المعروف، أن العديد من الناس يلجؤون إلى الإبراج لمعرفة شؤونهم العاطفية والمهنية، إلاّ أن الجديد في الموضوع هو أن بات بإمكانك تحديد الحمية الغذائية التي يمكنك اتباعها والطريقة الفضلى لخسارة الوزن الزائد بسرعة ولكن بحسب برجك، فلكل طريقته الخاصة.

من هنا، نقدّم لكم أفكاراً متنوعة لخسارة الوزن، لكل شخص بحسب برجه؟

الحمل: يعشق هذا البرج الأطعمة الغنية بالصلصات الدهنية والملح، تدفعه شخصيته إلى الإكثار من تناول الأطعمة عندما يشعر بالإجهاد والتعب، كما يتميز بحيوية وطاقة كبيرة. لذلك ننصحه باستغلال هذه الطاقة للقيام بتمارين رياضة كالسباحة التي تساعده على خسارة الوزن والإسترخاء.

الثور: يتناول مولود برج الثور الطعام بشغف ما يجعله قابلاً لإكتساب الوزن، لذلك ننصحه بالقيام ببعض التمارين البسيطة كالمشي، والإمتناع عن تناول المأكولات المرفقة بالصلصات الدسمة والتوقف عن شرب المشروبات الغازية الغنية بالسعرات الحرارية، وعلى مولود برج الثور أن يتقيد بتناول الخضار، الأسماك واللحوم غير الدسمة بكميات قليلة.

الجوزاء: يعرف الجوزاء بمزاجيته، ويؤثر مزاجه المتقلب على إقباله على الطعام، ويفضل مولود هذا البرج الوجبات السريعة، وننصح الجوزاء أن يكثر من تناول السلطات، وندعوه إلى تحضير بعض الوجبات الصحية والسريعة كالسمك واللحم المشوي في الفرن.

السرطان: يؤثر الحزن على السرطان فيزيد من إقباله على تناول الأطعمة بين كل وجبة وأخرى، ويفضل هذا البرج أن يحصل على السكاكر والشوكولا أثناء فترات حزنه وتعبه وهذا الأمر يكسبه كيلوغرامات زائدة، وندعو السرطان أن يقوم بتمارين رياضية يومية فمن شأنها أن تقلل من توتره وتخلّصه من الطاقة السلبية التي تنتابه.

الأسد: يتميز الأسد باتقانه لفنون الطبخ وتحضير ألذ الأطباق، لذلك ننصح مولود برج الأسد باستبدال المكونات الدسمة بأخرى صحية مثلاً استبدال الزبدة بزيت الزيتون، الصلصات بالبهارات، ويجدر بالأسد أن يقلّص حجم وجباته إذا أراد أن يخسر بعض الكيلوغرامات.

العذراء: يحرص مولود برج العذراء على اتّباع حمية غذائية صحية بهدف الحفاظ على رشاقته، لذا ننصحه بتناول كافة الأطعمة بشكل متوازن ليدخل إلى جسمه كافة العناصر الغذائية اللازمة، كما ندعوه إلى التخلي عن هوسه بالحصول على مظهر رياضي رشيق.

الميزان: يرفض الميزان التقيد بحمية غذائية، وفي الوقت نفسه لا يتناول مولود هذا البرج كميات كبيرة من المأكولات، وننصح الميزان بعدم اللجوء إلى تناول الطعام عند الشعور بالتعب خلال النهار، بل من المفضل أن يتناول الفواكه وأن يشرب المياه بكميات كبيرة للحفاظ على رشاقته لتجنّب تراكم الدهون غير المرغوبة في الجسم.

العقرب: لا يملك العقرب القدرة على التحكم برغبته تجاه تناول الطعام، لذلك نجده يكتسب الوزن بسرعة، وعلى العقرب أن يستبدل نظامه الغذائي القديم بنظام صحي غني بالألياف والنشويات التي تمدّه بالطاقة دون الإفراط في تناولها طبعاً.

القوس: لا يحب القوس أن يحرم نفسه من الأشياء والأطعمة التي تسعده، لذا يتناول مختلف المأكولات التي يحبها دون أن يفكّر بسلبياتها وآثارها على صحته، لذلك على القوس أن يقوم بتمارين رياضية يومية كالرقص أو الزومبا المسلّية.

الجدي: الطعام بالنسبة للجدي هو فرض واجب ليس إلا، لذلك ندعو الجدي إلى اتّباع نظام غذائي متوازن فيه كل العناصر الغذائية كي يحمي جسمه من الأمراض والتعب، وكي لا يعاني من زيادة وفقدان الوزن بشكل مستمر فهذا سيؤثر على صحته من الداخل والخارج.

الدلو: رغم عدم تناول مولود برج الدلو للأطعمة الدسمة إلا أنه معرض لإكتساب الوزن وخسارته بشكل مستمر أكثر من غيره، لذا ننصح الدلو بتناول وجباته اليومية بشكل منتظم دون التخلي عن وجبة الفطور، ولخسارة الوزن عليه التركيز على الأطعمة المطهوة على البخار، وأخرى غنية بالبروتيين والنشويات.

الحوت: يعرف الحوت بشراهته وحبه الكبير للأكل، ويشتهر بانفعالاته العصبية التي تدفعه إلى الإفراط بتناول الأطعمة والسكريات على وجه الخصوص، ولكي يتخلص من الكيلوغرامات الزائدة على الحوت أن يتحكم بانفعالاته التي تدفعه إلى تناول الأطعمة بكثرة، وعليه الإكثار من شرب الماء يومياً، من المفضل أن يحصل على الأطعمة التي تمدّه بالطاقة كالنشويات.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً