• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

خلال 90 دقيقة فقط .. مشروبات الطاقة تدمر شراين قلبك

صحة كتب في 7 نوفمبر 2018 - 3:42 م مشاركة

حذر الخبراء من تناول مشروبات الطاقة، حيث تبين لهم أن تناول مشروبا واحدا منها يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب في غضون 90 دقيقة فقط، حيث تضيق الأوعية الدموية للشخص، مما يحد من تدفق الدم، ويزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وبحسب ذلك، أجرى الباحثون في جامعة تكساس، دراسة على 44 طالبًا من كلية ماكغفرن الطبية، جميعهم في العشرينيات من العمر، واختبر الفريق الوظيفة البطانية؛ وهي طبقة من الخلايا التي تبطن سطح الأوعية الدموية، للمشاركين قبل أن يشرب كل واحد منهم مشروب الطاقة الذي يبلغ 24 أونصة، ثم قاموا باختبار الوظيفة البطانية لهم مرة أخرى بعد 90 دقيقة من تناول المشروب، ليتبين للباحثين انخفاض كفاءة الأوعية الدموية بشكل ملحوظ.

فبعد العديد من الدراسات والبحوث التي تؤكد أن أضرار مشروبات الطاقة لا يمكن تجاهله، كشفت هذه الدراسة الحديثة أن الـ 90 دقيقة التي تلي شرب مشروبات الطاقة قد تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

وحري بالذكر، أن معظم مشروبات الطاقة تحتوي على مستويات عالية من السكر، فعلبة واحدة تحتوي على 12 أونصة من “ريد بول” على 37 غراما من السكر، أي ما يعادل أكثر من تسع ملاعق صغيرة، وأظهرت الأبحاث أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يجعل الأوعية الدموية تتقلص أكثر من المعتاد ، مما يقلل من كمية الدم التي تصل إلى الأعضاء الحيوية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً