• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بحضور خبراء متخصّصين ومتعدّدي التّخصّصات .. الرّباط تحتض “المُنتدى الدّولي للتّكنولوجيا الأمنية”

تقنية كتب في 6 نوفمبر 2018 - 11:52 ص مشاركة

كشف رئيس مركز الأبحاث والدّراسات الجيو-استراتيجية “أتلانتيس”، “إدريس بنعمر”، خلال ندوة صحافية نظّمها بمدينة الدار البيضاء، للإعلان عن تنظيم “المنتدى الدّولي للتّكنولوجيا الأمنية (فيتس) بالعاصمة الرّباط؛ بأنّهُ يتوجّب على إفريقيا، توظيف التّكنولوجيا الأكثر تقدُّماً، من أجل اكتساب التّنافسيّة المطلوبة؛ للتذمكّن من خلق فرص عمل كفيلة بامتصاص البطالة المُستفحلة، التي تُعاني منها القارة الإفريقية.

وقال مسئولون عن ذات المركز؛ بأنّ السّبيل الوحيد لضمان استقرار السّكان في وسطهم الأصلي، يكمُن في تحقيق تنمية اقتصادية قويّة وسريعة للقارّة.

فيما أضاف رئيس مركز التّفكير “أتلانتيس”؛ أنّ “توفير شروط نمو اقتصادي قوي، مستقر ومُنصف، لا يمكن أن يتحقّق بدون دعم مالي من جهة، وإرادة سياسية للهيكلة والتّهدئة من ناحية أخرى، كلُّ هذا، مع الارتكاز على الموارد الذّاتية وخبرة الأصدقاء، والحُلفاء الأكثر تقدُّماً، والمُنظّمات الدّوليّة المُختصّة”.

كما أشار “بنعمر”؛ إلى أنّ هذا المُلتقى، يُشكِّلُ فرصة لتدارس الجوانب المُتعلِّقة بالإرهاب الإلكتروني، وصرّح بأن ذلك يسنحُ في فتح مجالٍ واسعٍ وخصب، للتّداوُل حول تنامي الأنشطة الإجراميّة والإرهابيّة.

ويُشرفُ “المُنتدى الدّولي للتّكنولوجيا الأمنيّة”، أيضاً، على تنظيم العديد من المنتديات الدّوليّة، بخصوص تيمة الأمن، حيث يلتقي مسؤولو القضايا الأمنيّة، سواءٌ على المستويات؛ الاستراتيجية، العمليّاتية، أو حتّى الصّناعية، فضلا عن خبراء متعدّدي التّخصّصات.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً