• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

حالة الطقس : توقّعات الأحوال الجويّة اليوم الثلاثاء

أخبار كتب في 6 نوفمبر 2018 - 10:27 ص مشاركة

ستشهد المملكة، اليوم أحوالاً جويّة مُستقرّة بوجه عام، وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس بارداً نسبيًّا بالمرتفعات والهضاب العليا، مع تشكُّل بعض السُّحُب المنخفضة، خلال الصَّباح، فوق بعض السُّهول الشمالية والوُسطى، حيث يُحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية، عند اللّيلة الموالية، فوق السّواحل الشّمالية.

وأشارت المديرية، إلى أن الرياح ضعيفة إلى معتدلة ستهبُّ من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهبُّ من الشّمال وأحياناً من الغرب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و4 درجات بالمرتفعات، وما بين 4 و9 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية والشرقية ، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسواحل والسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسايس والسهول والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 19 و24 درجة بالسهول الوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وقرب السواحل الجنوبية والوسطى، وما بين 25 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما طنجة والعرائش وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً