• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

وزارة الدكالي على صفيح ساخن .. تعيين مندوب معفى يولد سخطاً غير مسبوق

أخبار كتب في 5 نوفمبر 2018 - 6:02 م مشاركة

خلق تعيين وزير الصحة ” أنس الدكالي “، للمندوب الإقليمي السابق للصحة بالرحامنة “ح.و” ، في منصب مدير جهوي للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء ، الكثير من الجدل داخل المنظومة الصحية وكذا بمواقع التواصل الإجتماعية.

وتعود أسباب هذا الجدل، إلى تعيين “الدكالي”، لمسؤول سبق وأن تم إعفاؤه من مهامه ، في ماي الماضي، و ذلك شهورا فقط من تنصيبه قادماً من مندوبية الصحة بسيدي بنور.

و كان وزير الصحة قد أعفى المسؤول المعين في منصب مدير جهوي للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء ، “نظراً لإخلاله بالتزاماته الوظيفية” حسب مقرر الإعفاء.

جدل التعيين هذا، لم يقف بين جدران وزارة الدكالي، بل سابق ذلك إلى قبة البرلمان ، حيث دون النائب عن العدالة و التنمية دائرة العيون “ابراهيم الضعيف” على صفحته الفايسبوكية، أنه سيوجه سؤالاً لوزير الصحة حول الموضوع،  يقول في التدوينة : ” هذا المدير الجديد تم إعفاؤه من مهامه سنة 2013 بمنطقة الرحامنة. وسنستفسر عن حيثيات هذا الإعفاء . وهل العيون سجن ومقبرة للأطباء المذنبين؟؟!!”.

الى ذلك، كان عامل اقليم الرحامنة قد استشاط غضباً في وجه مندوب الصحة ومدير المستشفى الاقليمي الذي تم تعينه، على ماتعرفه الوضعية الكارثية للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً