• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

خاصة في الامتحانات .. فوائد القيلولة الصحية

صحة كتب في 5 نوفمبر 2018 - 3:22 م مشاركة

عند اقتراب موعد الإمتحانات والإختبارات يلجأ الطلاب إلى تكثيف ساعات المراجعة وتناول الكثير من المنبهات للسيطرة على رغبة النوم، اعتقادا منهم أن تكديس المعلومات وإعادة مراجعتها مرارا هما السبيل الأنجح لتخزينها، لكن العلم أثبت أن النوم واسترخاء الدماغ يعززان القدرة على الإستيعاب والتذكر أكثر من المراجعة المطولة.

وبحسب ذلك، أكدت الدراسات أن أخذ قيلولة لمدة 40 دقيقة لا تؤثر على نومك ليلا، بل إنها تحسن من الذاكرة وتساعدك على استقبال أحداث جديدة في اليوم.

ولتحصل على قيلولة مثالية وعلى أكبر قدر من فوائدها قم تجهيز مكان مريح لك يكون مظلم وهادئ، ومن الأفضل لك أن تنام على الأريكة وليس السرير حتى لا تنتقل لمرحلة النوم العميق وليس القيلولة، أما المدة المثالية لأخذ القيلولة فتعتبر مدة 20 إلى 40 دقيقة هي المدة المثالية لأخذ قسط كافي لك من القيلولة.

وتشير الدراسات إلى أن النوم أقل من 7 ساعات في الليل يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة ببعض الحالات، مثل البدانة، السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، السكتة الدماغية، والإضطراب العقلي المتكرر.

ولذلك، يجب الحصول على قيلولة للتعويض عن الوقت الضائع، ولكي تتمكن من الإستمتاع بفوائد القيلولة بشكل كامل، قد تحتاج إلى إعادة تنظيم وقت عملك، إضافة إلى ذلك تساهم القيلولة في فقدان الدهون بنسبة تصل إلى 55% إذا انتظمنا عليها بشكل يومي مما يجعلها من الطرق السهلة لفقدان الوزن.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً