• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

التّوقعات الجويّة : أحوال الطقس ليوم “السبت”

أخبار كتب في 3 نوفمبر 2018 - 12:26 م مشاركة

في ما يلي، توقعات أحوال الطقس بربوع “المملكة”، ليوم السبت، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، حيث من المرتقب أن يكون الطقس مستقرًّا مع سماء مغشاة بسحب عليا فوق الأقاليم الجنوبية، وصحوة نسبيًّا بباقي المناطق.

وأوضحت المديرية، أن الطقس سيكون بارداً خلال اللّيل والصّباح، بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تناثر حبّات رملية داخل الأقاليم الجنوبية. ومن المُحتمل أن تهُبَّ الرّياح، معتدلة القوة، إلى قوية محليًّا -شيئا ما- من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى متقلبة الإتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا -بحول الله- ما بين 01 و 04 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، ومابين 05 و 10 درجات بالواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس، والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط و والماس، ومابين 10 الى 15 درجة بالسهول والجنوب الشرقي وسوس، وبالسواحل الأطلسية الشّمالية والوسطى، وستكون مابين 15 و 21 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 12 و 17 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، ومابين 17 و 22 درجة بالواجهة المتوسطية وبالجنوب الشرقي، وما بين 22 و 26 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط و والماس وبالسهول وبالسواحل الشمالية الوسطى، وما بين 27 و 32 درجة بسوس والسواحل الشمالية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و 38 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئاً إلى قليل الهيجان، بالواجهة المتوسِّطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج، بين طنجة والرباط وبين طنجة ومولاي بوسلهام، وهائجاً إلى قوي الهيجان بين الدار البيضاء والداخلة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً