• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

منتدى الأعمال المغربي-الفرنسي بالعيون: إتفاقيات شراكة و حضور إقتصادي وازن

أخبار كتب في 3 نوفمبر 2018 - 4:00 م مشاركة

انعقدت صباح اليوم، الجلسة الإفتتاحية، لـ”منتدى الأعمال المغربي-الفرنسي” بـالعيون؛ الحدث الذي ينظّم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك “محمد السادس” و بشراكة مع غرفة التجارة الفرنسية.

الجلسة التي تشهد حالياً، عروض مفصلة حول حصيلة عمل العديد من المؤسسات الإستثمارية بـ”المغرب”؛ وعلى مختلف الأصعدة؛ البنكي، الصناعي و الخدماتي. في ذات الشّأن؛ أيضاً في هذه اللحظات، يتمُّ توقيع إتِّفاق شراكة، لإنجاز “المركَّب الصناعي المرسى”، فضلا عن إنجاز “مركّب تكوين مندمج”،بين “مجلس جهة العيون” و “بلدية المرسى” من جهة، و غرفة التجارة الفرنسية من جهة أخرى .

 

وخلال هذا الحدث، صرّحت “رُقية الدّرهم” كاتبة الدّولة لدى وزارة الصّناعة والتّجارة والإقتصاد الرّقمي، المُكلّفة بالتّجارة الخارجية، على أنّ “مجيئ غرفة التّجارة الفرنسية لمناطقنا العزيزة -جهة العيون السّاقية الحمراء- يأتي من أجل إنجاح المسيرة التنموية التي يخطوها المغرب في الأقاليم الجنوبية، الأمر الذي يعد في ذات الآن انتصاراً للجهود المغربية”.

فيما أوضح رئيس بلدية المرسى، السيد “بدر الموساوي”، أنّ غرفة التّجارة الفرنسية اختارت مدينة “العيون”، للمشاركة في الدّورة الثالثة لهذا الحدث، حيث تمّ خلال ذلك؛ التّوقيع على عدّة اتّفاقيات تهمُّ الجهة.

وفي السّياق ذاته، عبّر “منير بن يحيى” مدير المناطق الصّناعية بالغرفة الفرنسية للتّجارة والصّناعة بالمغرب، عن النجاح الذي يعرفه “المنتدى”، مبرزا مواكبة الغرفة، منذ ما يزيد عن 15 سنة للتّطوّر الصّناعي في المغرب، عبر إنجاز مناطق صناعية من الجيل الحديث.

حري بالذكر؛ أنّ شركات فرنسية متخصّصة في مجال تكنولوجيا المعلوميات، وقّعت -هي الأخرى- شراكات في مجال تأهيل الولوج للمهن التقنية و المعلوماتية، خلال هذه الجلسة الإفتتاحية لـ”منتدى الأعمال المغربي-الفرنسي” المُقام بمدينة العيون.

و إليكم التغطية التي أندزها طاقم “أخبار تايم”؛ تحمل المزيد من التّفاصيل حول هذا الحدث، من خلال لقاءات مُصوّرة مع أبرز الحاضرين.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً