• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

لتعميم الحديث النبوي الشريف .. الملك “محمد السادس” يُطلق برنامج “الدروس الحديثية”

أخبار كتب في 2 نوفمبر 2018 - 3:52 م مشاركة

في خطوة عمیقة بالدلالات والعبر والدروس، بادر الملك “محمد السادس”، صباح اليوم الجمعة، إلى القیام بزیارة لمقر الإذاعة والتلفزة الوطنية المغربية، معطيا انطلاقة الإذاعة الجديدة “إذاعة محمد السادس للحديث النبوي الشريف”.

وقد سبقت هذه الزيارة إجراءات أمنية مشددة في محيط مقر الإذاعة والتلفزة وسط الرباط، كما حضرها عدد من الشخصيات من علماء مغاربة، إضافة إلى علماء أفارقة، حضروا تدشين الإذاعة الدينية الجديدة، والتي ستنضاف إلى إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، التي انطلقت منذ سنوات وما زالت تتصدر لائحة الإذاعات الأكثر استماعا في المغرب.

وبحسب ذلك، يروم برنامج الدروس الحديثية لإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم حول الحديث الشريف، إبراز الوحدة الدينية للأمة المغربية وصد كافة المحاولات الرامية لتحريف سيرة وحديث النبي الكريم “صلى الله عليه وسلم”.

وفي هذا الصدد، سيشرف على الإعداد العلمي لهذه الدروس كل من المجلس العلمي الأعلى وجامعة القرويين (دار الحديث الحسنية)، بينما ستسهر قناة محمد السادس للقرآن الكريم (السادسة) وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم على الإعداد التقني والبث.

وستأخذ الدروس مجموعة من الأشكال، تتمثل في دروس تمهيدية عامة تتطرق لما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم في أخذ الحديث عنه، وللصحابة ونهجهم في النقل عنه، وكذا لمنهج الإمام مالك في التعامل مع الحديث الصحيح، وجمعه وتدوينه.

وسيتم بث هذه الدروس الحديثية بشكل متزامن على شاشة قناة محمد السادس للقرآن الكريم (السادسة) وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، وشبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن الملك انتقل بعد تدشين الإذاعة الجديدة لأداء صلاة الجمعة في مسجد الرضوان وسط مدينة سلا، مرفوقا بولي عهده.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً