• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

الخارجية الروسية.. نؤيد تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة

أخبار كتب في 2 نوفمبر 2018 - 11:44 ص مشاركة

مع مصادقة مجلس الأمن الدولي ،يوم الأربعاء الماضي، على قرار يجدد لستة أشهر تفويض بعثة الأمم المتحدة في الصحراء (مينورسو) لستة أشهر، أوضحت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أنها تؤيد تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء، معتبرة أنها عنصر هام للإستقرار الإقليمي، ولكنها امتنعت عن التصويت في الأمم المتحدة بسبب غموض مشروع القرار الذي أعدته الولايات المتحدة.

وقد جاء في بيان للخارجية الروسية “نؤيد تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء كعنصر هام للاستقرار الإقليمي. ونقدم المساعدة متعددة الأوجه للبعثة، التي يخدم فيها أيضا مراقبون عسكريون روس. ومع ذلك، فقد قررنا الامتناع عن التصويت على مشروع أعده وفد الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن المشروع الأمريكي يقوض التزام مجلس الأمن الدولي للمبدأ الأساسي لحق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير، في سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، بالإضافة إلى قرارات مجلس الأمن، وأضافت في ذات البيان “للأسف، مشروع القرار الحالي هو محاولة لتثبيت الغموض فيما يتعلق بهذه المعايير. ونعتبر مثل هذا النهج غير مقبول”.

وحري بالذكر، أن بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء (المينورسو) أسست بقرار أممي لمجلس الأمن رقم 690 في  أبريل 1991، بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الصحراء.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً