• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الملك يمنح مشروع أطول برج في قارة إفريقيا إسمه

اقتصاد كتب في 1 نوفمبر 2018 - 7:06 م مشاركة

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الخميس، بالضفة اليمنى لنهر أبي رقراق بعمالة سلا، حفل الإطلاق الرسمي لأشغال بناء “برج محمد السادس”، الذي يرمز لانبثاق وإشعاع المدينتين التوأم الرباط وسلا، وذلك من خلال مكونيه الاقتصادي والمعماري، وكذا حجمه ذي البعد القاري.

وبهذه المناسبة، ألقى الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بنجلون، كلمة بين يدي الملك، أعرب من فيها عن أمله في أن “يخص الملك هذا البرج بعنايته المولوية من خلال التفضل بإطلاق إسمه الكريم على هذه المعلمة المعمارية”.

كما أكد بنجلون أنه تم الشروع في إجراء دراسات أولية متعددة الأبعاد (جيولوجية، وتقنية، ومعمارية وبيئية) منذ 9 مارس 2016، تاريخ وضع الملك للحجر الأساس الخاص بهذا المشروع.

كما شكلت هذا المدة “فرصة لتعزيز تحالف المقاولات المكلفة بإنجاز هذا الورش، وذلك من خلال دعوة أحد الرواد العالميين في مجال البناء، ويتعلق الأمر بالمقاولة البلجيكية “بيزيكس”، للالتحاق بالرائد الصيني” سي ار سي سي اي” والمقاولة المغربية “تي جي سي سي”.

وبارتفاع يناهز 250 مترا (55 طابقا)، سيتم تشييد البرج، من طرف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، بميزانية متوقعة تناهز أربعة ملايير درهم.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً