• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“واثقة بخصوص التوصل لإتفاق بشأن بريكست” .. هذا ما قالته “تيريزا ماي”

أخبار كتب في 1 نوفمبر 2018 - 6:15 م مشاركة

قال رؤساء شركات أوروبية يوم الخميس، إنه يجب على رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” أن تتوصل لإتفاق “بريكست” مع الإتحاد الأوروبي بأسرع ما يمكن، لأن حالة عدم اليقين تلحق ضررا بالإستثمار وتقوض النمو.

وبحسب ذلك، جاء اجتماع الطاولة المستديرة الأوروبية لرؤساء الشركات الصناعية مع “ماي” في مكتبها بلندن يوم الخميس، بينما تسعى “ماي” لإقناع قطاع الأعمال بأن بريطانيا تبقى مكانا جيدا للإستثمار، حتى رغم أن تعثر محادثات بريكست يعني أن الشروط المستقبلية للتجارة عبر الحدود تبقى غامضة إلى حد كبير.وفي هذا الصدد، أبلغت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” رؤساء شركات أوروبية، على أنها واثقة بأنه سيتم الوصول إلى اتفاق بشأن بريكست مع الإتحاد الأوروبي.

وبحسب بيان صادر عن مكتب “تيريزا”، تحدثت رئيسة الوزراء عن التقدم الجيد في المفاوضات، مع اكتمال 95 بالمئة من اتفاق الإنسحاب، والإتفاق على هيكل ونطاق إطار عمل المستقبل، وأضاف البيان “جددت القول بأنها واثقة بأنه سيتم التوصل لإتفاق”.

ومن المنتظر أن تغادر بريطانيا الإتحاد الأوروبي في غضون خمسة أشهر، لكنها لم تتوصل حتى الآن إلى بنود اتفاق انسحاب سيتضمن مرحلة انتقالية للوضع الحالي تستمر حوالي عامين ولم تتوصل أيضا إلى اتفاق بشأن نوع العلاقة التجارية التي ستكون لها مع التكتل بعد ذلك.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً