• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

لمزيد من الحماية .. “جوجل” تسجل عددا من الإجراءات الأمنية الجديدة

تقنية كتب في 1 نوفمبر 2018 - 5:52 م مشاركة

أعلنت شركة “جوجل”، وبالتزامن مع اليوم الأخير من شهر التوعية بالأمن “السيبراني”، عن تحسينات أمنية رئيسية تقوم بها لمنع المهاجمين، من إختطاف حسابات جوجل الخاصة بالمستخدمين.

وبحسب ذلك، كتب “جوناثان سكيلكر”، مدير المنتج في جوجل في تدوينة: “قد يشعر الأمان عبر الإنترنت أحيانًا وكأنه يمشي في منزل مسكون ومخيف، وأنت غير متأكد تمامًا مما قد يطفو على السطح، ولذلك فإننا نعمل باستمرار على تعزيز الحماية التلقائية لمنع المهاجمين والحفاظ على سلامتك من العديد من الحيل التي قد تواجهها”.

وقد بدأت الشركة بميزة تقييم المخاطر التي تتطلب تشغيل JavaScript، وفي حالة تعطيل JavaScript في متصفحك من قبل، يتطلب منك تشغيله إذا كنت تريد الوصول إلى حسابك، كما قامت الشركة أيضًا بتسريع ميزة فحص الأمان، بحيث بمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول، سيطلب منك جوجل حذف أي تطبيقات قد تكون ضارة.

وأخيرا، إذا كانت الشركة تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه، فسيتم تشغيل عملية تطالبك بإجراء سلسلة من عمليات التحقق تلقائيًا، كما ستحتاج إلى التحقق من إعداداتك والتأكد من أنه لا يمكن لأي شخص الوصول إلى حسابك عبر رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ، وستطلب منك شركة جوجل بعد ذلك التحقق من أنشطتك المالية للتأكد من عدم قيام أحد بإجراء رسوم غير مصرح بها على بطاقة الائتمان أو حساب Google Pay. وأخيرًا، إضافة إلى مراجعة بيانات Gmail و Drive للتحقق مما إذا كان أي شخص قد دخل إليها أو أسيء استخدامها.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً