• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

غوتيريس يبعث برسالة إلى “تميم بن حمد آل ثاني” أمير قطر

أخبار كتب في 1 نوفمبر 2018 - 4:15 م مشاركة

أشاد “أنطونيو غوتيريس” الأمين العام للأمم المتحدة، بجهود “أمير قطر” في مكافحة الفساد وإرساء دعائم حكم القانون، مؤكدا دعمه التام لدولة “قطر” في ما تقوم به في هذا المجال.

وجاء ذلك، خلال استقبال “غوتيريس” للدكتور “علي بن فطيس المري” النائب العام، والمحامي الخاص للأمم المتحدة، لمكافحة الفساد، حيث سلّمه رسالة خطيّة من أمير قطر “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني”، موجهة للأمين العام للأمم المتحدة، تضمنت دعوته لحضور حفل توزيع جائزة سموه السنوية للتميز في مكافحة الفساد.

وتهدف الجائزة إلى الاعتراف بالأفراد أو الجماعات أو المنظمات الذين قطعوا أشواطاً كبيرة في مكافحة الفساد. علاوة على ذلك، ستشجع هذه جائزة على زيادة الوعي والفهم للمبدأ التوجيهي لمركز سيادة القانون ومكافحة الفساد، الذي سيعمل على تعزيز تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، باعتبارها الإطار العالمي الوحيد لهذا الأمر.

وتتولى إدارة وتنظيم المرشحين سنوياً سكرتارية مركز سيادة القانون ومكافحة الفساد، حيث تمنح الجائزة على شكل منحوتة، ذات قيمة رمزية وفنية، مصحوبة بشهادة تقدير موقعة من أعضاء لجنة الجائزة، الرفيعة المستوى، فضلا عن مبلغ مالي. ويبلغ مجموع الجائزة التي تُمنح لجميع الفائزين مليون دولار.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً