• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الماستر يعود للواجهة .. أستاذ جامعي يتابع قضائيا على خلفية تسجيلات صوتية

أخبار كتب في 1 نوفمبر 2018 - 8:43 ص مشاركة
قضى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، مساء يوم أمس الأربعاء 31 أكتوبر، قرارا بمتابعة أستاذ جامعي بكلية الحقوق والعلوم والاقتصادية بجامعة ظهر المهراز، في حالة اعتقال احتياطي، في انتظار إخضاعه لجلسات الاستنطاق التفصيلي.
وقد فتح الوكيل الملك، بحثا بخصوص تداول مواقع التواصل الاجتماعي، شريطا صوتيا حول التسجيل في مسلك الماستر بإحدى المؤسسات الجامعية بفاس، حيث تداول وعلى نطاق واسع، رواد مواقع التواصل الاجتماعي،في وقت سابق،  تسجيلا صوتيا، لمكالمة هاتفية بين طالب يقول أنه يرغب في ولوج ماستر « قانون المنازعات العمومية »، وبين شخص يرجح أنه إطار جامعي، بكلية الحقوق بجامعة محمد بن عبد الله بفاس.
وأشار التسجيل الصوتي إلى أن الطالب حاصل على شهادة الإجازة في العلوم الاقتصادية، ويرغب في اللولوج إلى ماستر في شعبة القانون، وولج للماستر 35 شخصا عن طريق شراء المقاعد، بينما بقيت خمسة مقاعد فارغة، بحسب نفس التسجيل .
و نشر كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع ” فايسبوك ” يوضح فيها خلفيات التسجيل الصوتي. وقال ” تتداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا يستفاد منه الاخلال بمعايير الولوج الى مسلك من مسالك الماستر بإحدى الجامعات”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً