• إيطاليا تحجب “تيك توك” مؤقتا بعد وفاة طفلة
  • لقاحات كورونا.. بين الحقيقة و المغالطات
  • اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل بإقليم بركان

هذا ماقررته الـ”فيفا” بشأن كأس العالم 2026

رياضة كتب في 31 أكتوبر 2018 - 7:40 م مشاركة

صرح رئيس الاتحاد الدولي “الفيفا”، ‘جياني إنفانتينو’ -اليوم الأربعاء- أن المنظمة تبحث في إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم “2022” في قطر، وتقاسُم حق استضافة النسخة الموسعة مع دول أخرى في المنطقة، مؤكداً أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في “2022” سيتطلب التعاون في التنظيم من دول أخرى في المنطقة.

وفي كلمة أمام الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قال ‘إنفانتينو’ : ” لقد قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، من 32 إلى 48 فريقا، وهذا سيحدث في “2026”، متسائلاً، هل هذا سيحدث في “2022”؟ نحن نبحث في ذلك، وإن كان ممكنا فلم لا؟.

وأضاف ذات المتحدث، “إن النسخة الموسعة لكأس العالم ستشهد زيادة عدد مقاعد آسيا، لتصبح 8.5 بالمقارنة مع 4.5 مقعد السابقة”، وأردف قائلا : “يجب أن نرى ما إذا كان ذلك ممكنا، إذا كان شيئا من الممكن تنفيذه، فنحن نتناقش مع القطريين وأيضا مع أصدقاء آخرين في المنطقة، ونأمل في حدوث ذلك، لو لم يحدث ذلك سنكون قد حاولنا، سنحاول لأننا دائما نريد تجربة تنفيذ الأشياء بأفضل طريقة”.

وقررت “الفيفا” هذا العام، زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم “2026”، التي ستقام في “الولايات المتحدة” و”كندا” و”المكسيك”، من 32 إلى 48 فريقا.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً