• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

أكادير تتوج بإطلاق إسمها على أحد شوارع قطاع غزة

أخبار كتب في 31 أكتوبر 2018 - 4:34 م مشاركة

أطلق إسم مدينة أكادير، على أحد شوارع مدينة “الزهراء” المتواجدة وسط قطاع غزة، في إلتفاتة سابقة من نوعها، تقديرا للمبادرة الأخيرة، التي خصتها “أكادير”، من خلال إطلاق أسماء فلسطينية، على عشرات الشوارع والأزق بالمدينة.

وبحضور رئيس بلدية “الزهراء” السيد “جلال طومان”، تم تدشين الشارع، بمعية أعضاء المجلس البلدي ورئيس مركز “فيلم الثقافي” في فلسطين، المخرج “رياض شاهين”، والوفد المرافق وعدد من سكان المدينة.

بهذه المناسبة، ومن خلال كلمة للجهة التي أطلقت هذه المبادرة، والتي تقدم بها المخرج “شاهين”، فإن مركز “فيلم الثقافي”، إتفق مع بلدية “الزهراء” على تدشين هذا الشارع باسم مدينة “أكادير” (واصفا إيها بالجميلة والعريقة)، مشيرا إلى أنها دائما ما تدافع عن القضية المغربية كباقي المدن المغربية الأخرى.

وأوضح “شاهين”، مسترسلا، بأن هذا الشارع الذي أطلق عليه إسم مدينة أكادير، هو من أحد أهم شوارع مدينة الزهراء، الذي يحمل رقم “2164”، والرابط بين شارع “جامعة فلسطين” وشارع “قصر العدل”، وأشار ذات المتحدث، إلى أن شارع “أكادير” يخدم العديد من المؤسسات، من قبيل مستشفى “الوفاء” و “مسجد حطين” و مدرستي “إبراهيم المقادمة” و “النور والأمل للمكفوفين”، إضافة إلى مدرستي “صبرا وشتيلا” و “عين الحلوة”.

وخلال الحفل، أعلن المخرج “شاهين” عن تشكيل وفد ثقافي فلسطيني لزيارة المملكة المغربية، لتكريم عمدة مدينة أكادير “صالح المالوكي”، وائتلاف جمعيات أكادير وبعض المؤسسات الأهلية والحكومية، وذلك بالتنسيق مع “دائرة المغتربين” في “منظمة التحرير الفلسطينية” وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية ووزارة الثقافة الفلسطينية .

وعرفانا منه بما تقدمه المملكة المغربية من مجهودات مبذولة، ومبادرات جادة في سبيل مساعدة الشعب الفلسطيني، توجه “شاهين” بجزيل الشكر إلى المغرب قيادة وشعبا، وعلى رأس ذلك، جلالة الملك محمد السادس، لما يوليه من إهتمام للقضية والشعب الفلطيني.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً