• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الكويت تحذر المنطقة العربية ستتحول إلى ساحة “دمار”

أخبار كتب في 30 أكتوبر 2018 - 10:45 ص مشاركة
في كلمة افتتح بها دور انعقاد مجلس الأمة، قال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، اليوم الثلاثاء، إن المنطقة العربية تحولت إلى ساحة دمار وتصفية للحسابات، وقد آن الآوان أن يدرك الجميع ذلك، مضيفا ” أن على الجميع أن يعرف أن المنطقة مستهدفة في أمنها واقتصادها”.

كما حرص أمير الكويت خلال الانعقاد على أن ينوه على “الحرص على النظام الديمقراطي”،  قائلا “لا يجوز لمن أوكل إليهم الحفاظ على الدستور والقانون مخالفتهما.. وعلى المشرعين أن يكونوا قدوة حسنة”.

وتابع في كلمته “أدعو الحكومة والمجلس إلى استكمال مسيرة وإنجاز القوانين وبرامج الإصلاح الاقتصادي الهادفة إلى مسار مستقل في تنويع مصادر الدخل وخلق فرص العمل المنتجة للشباب التي تسهم في دفع عجلة التنمية”.

وعبّر في معرض حديثه، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن أمله في ألا يؤدي التحسن المؤقت في أسعار النفط إلى عرقلة مسار الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الحكومة منذ سنوات تحت ضغط هبوط أسعار الخام الذي تشكل عائداته نحو 90 % من موارد الميزانية العامة.

وأضاف “وآمل ألا يؤدي التحسن المؤقت الذي شهدته أسعار النفط مؤخرا الى عرقلة هذا المسار المهم الذي يستهدف حماية وضمان مستقبل الأجيال القادمة”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً