• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

طقس الثلاثاء: أجواء غائمة مع نزول أمطار و زخات أحياناً

أخبار كتب في 30 أكتوبر 2018 - 9:53 ص مشاركة

ستستمر حالة عدم الإستقرار الجوي على معظم مناطق المملكة، وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا بمرتفعات الريف إضافة إلى الهضاب العليا الشرقية.

وأوضحت المديرية، أن الأجواء ستبقى غائمة مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وسواحل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية ومرتفعات الريف والأطلس وكذا بهضاب الفوسفاط ووالماس.

كما ستعرف كل من قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يفوق علوها 1700 متر وكذلك فوق جبال الريف تساقطات ثلجية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من الجنوب وأحيانا من الغرب بشمال ووسط البلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.

وأشارت المديرية، أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح  ما بين ناقص 03 و03 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 08 و13 درجة بالساحل المتوسطي والسواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 03 و08 درجة بالمرتفعات، وما بين 09 و14 درجة بالسايس والسهول الشمالية، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسهول الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والساحل المتوسطي والسهول الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 19 و24 درجة بالسواحل الجنوبية وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان صباحا على طول منطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً