• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

آراء المواطنين في التوقيت الصيفي تخرج العثماني عن صمته.. وهذا ما وعد به؟

أخبار كتب في 30 أكتوبر 2018 - 9:24 ص مشاركة

دافع رئيس الحكومة، “سعد الدين العثماني” عن قرار ترسيم التوقيت الصيفي، المتعلق بزيادة ساعة لتوقيت “غرينتش”.

وبحسب ذلك، أكد “سعد الدين العثماني”، أمس الاثنين بالرباط، أن الحكومة “تتابع باهتمام شديد آراء المواطنين”، بخصوص القرار الأخير المعتمد بترسيم التوقيت الصيفي على طول السنة، مشددا على وعيها الكامل بآثار هذا القرار.

وأشار “العثماني”، إلى أن القرار الذي تمت المصادقة عليه الجمعة الماضي خلال مجلس الحكومة، جاء متأخرا بعض الشيء، وهو ماتسبب في بعض الحرج ونجم عنه ردود أفعال لدى عموم المواطنين والمواطنات المغاربة، وأما بالنسبة للأسباب التي دفعت الحكومة لترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة، ذكر “العثماني” بأن هذا القرار مرتبط بـ استهلاك الطاقة و الأمن الطاقي.

ومن جانبه، سجل رئيس الحكومة تعبير المواطنين عن انزعاجهم من تغيير التوقيت بشكل متكرر أربع مرات في السنة، وهو ما ينجم عنه بعض الإرتباك، مشددا أنه سيتم الإستمرار في عملية تقييم هذا القرار طيلة المرحلة القادمة.

وفي السياق نفسه، أعلن “العثماني” على سلسلة من التدابير المصاحبة التي سيتم تطبيقها بهدف تجنب إزعاج المواطنين، مشيرا في هذا الصدد، إلى اعتماد توقيت جديد بمجموع المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة.

ومن جهة أخرى، أشار “العثماني” إلى أن الحكومة منكبة أيضا على إجراءات مصاحبة أخرى تتعلق بالتوقيت الإداري للإدارات العمومية وغيرها، مضيفا أنه سيتم فتح حوار مع مختلف الشركاء في هذا الصدد، وأنه سيتم اتخاذ قرار في هذا الشأن في القريب العاجل.

وعلاوة على ذلك، قال رئيس الحكومة، أنه سيتم إلغاء العمل بالساعة الإضافية في شهر رمضان المقبل، بشكل استثنائي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً