• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

أين جثمان خاشقجي ؟ .. هل ستحمل زيارة النائب العام السعودي الإجابة إلى تركيا

أخبار كتب في 28 أكتوبر 2018 - 2:34 م مشاركة

يصل يوم الأحد، “سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب” النائب العام السعودي، إلى تركيا قصد إجراء محادثات مع الجانب التركي، بشأن قضية مقتل الصحافي “جمال خاشقجي”، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع الشهر الجاري.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، قد كشف “الخميس الماضي” في خطاب له، عن الزيارة المرتقبة للنائب العام السعودي إلى بلاده.

حيث من المتوقع أن يزور “المعجب” مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، التي شهدت مسرح جريمة قتل خاشقجي، كما أنه من المقرر أن يجتمع مع نظيره التركي “عرفان فيدان”.

وتأتي هذه الزيارة، بعد أيام من إعلان النيابة العامة السعودية؛ تحقيقها في معلومات تلقتها من فريق التحقيق التركي، تفيد بارتكاب المجموعة السعودية المسؤولة عن مقتل خاشقجي جريمة القتل، عمدا وبشكل مخطط له مسبقاً وبعناية .

فيما لم يعلن بعدُ، عن الملفات التفصيلية التي يمكن أن تتطرق إليها مباحثات النائب العام السعودي في تركيا، لكن الجانبين أكدا أنها تأتي في إطار “التعاون ضمن اللجنة التركية السعودية” المكلفة بالتحقيق في مقتل خاشقجي.

وتورد مصادر تركية، بأن النائب العام السعودي سوف يجلب معه إفادات الموقوفين السعوديين الـ18 على خلفية مقتل خاشقجي، ومنهم الـ15 الذين نفذوا العملية في إسطنبول، والتي من المفترض أن تحمل في طياتها تفاصيل عن كيفية التخلص من الجثمان.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً