• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية بسبب الأمطار

أخبار كتب في 27 أكتوبر 2018 - 8:29 م مشاركة

شهد إقليم إنزكان أيت ملول، منذ صباح اليوم، هطول أمطار غزيرة تسببت في انجراف التربة وفيضان “وادي أوركا” على عدد من دواوير جماعة أولاد دحو، ما أدى إلى إتلاف بعض الحقول والضيعات.

ما تسببت في إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية، وفي إرباك حركة السير على مستوى الطريق الوطنية رقم 10 وبعض الطرق الفرعية بالمنطقة.

أوضح نائب رئيس جماعة أولاد دحو، أن الفيضانات اجتاحت غابة ولاد دحو الممتدة على مساحة تزيد عن 22 هكتار، كما تسببت في انقطاع المسالك عن عدد مهم من الدواوير التابعة لتراب الجماعة، مشيرا إلى أن المجلس الجماعي طالما نبه إلى معاناة المنطقة من فيضانات وادي أوركا القادم من جبال الأطلس الصغير، والذي تسبب في قطع حركة السير في أهم المحاور الطرقية الطريق السريع الرابط بين مطار المسيرة أكادير وتارودانت، وكذلك شلل في الطريق الوطنية رقم 10 بين مدينتي أولاد تايمة وأكادير وإنزكان.

وأضاف ذات المتحدث، أن فيضانات اليوم السبت كانت قوية بخلاف المناسبتين الماضيتين من نفس السنة، الشيء الذي ألحق أضرارا بعدد من الدواوير التابعة لتراب جماعة أولاد دحو بداية بمنطقة الجرف والكفيفات وعين النخلة ودواوير أخرى، وتسببت في إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية، قصد ضمان سلامة التلاميذ أبناء المنطقة.

الشئ الذي استنفرت له السلطات الإقليمية لأنزكان أيت ملول بجميع تلاوينها المكونة للجنة اليقظة التي يترأسها عامل الإقليم، حيث تم توجيه التعليمات إلى السلطات المحلية وأعوانها بمختلف مستوياتها من أجل رفع حالة التأهب والإستنفار، بهدف ضمان مرور هذه الأمطار دون وقوع خسائر مادية أو بشرية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً