• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

فرقة أمنية جديدة مخصصة لمكافحة العصابات الإجرامية

أخبار كتب في 26 أكتوبر 2018 - 7:02 م مشاركة

عززت المديرية العامة للأمن الوطني عناصرها لمدينة سلا، بفرقة أمنية جديدة، تحت إسم “فرقة مكافحة العصابات BAG”، حيث تعتبر هذه الأخيرة متخصصة في مكافحة الشبكات الإجرامية، وكذا ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم في إطار القضايا الكبرى، علاوة على مباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية المرتبطة بالجرائم التي تمتاز بالتعقيد والجرائم العالقة.

وبحسب ما أوردته المديرية في بلاغ لها، فسيكون مقر هذه الفرقة الأمنية الجديدة بالمنطقة الإقليمية للأمن التابعة ل “سلا”، إذ يذكر على أنها ستتألف من 168 عنصرا تم اختيارهم بعناية فائقة، ممن يتوفرون على مؤهلات عالية في البحث الجنائي، حيث سيعملون بنظام التناوب لضمان المداومة على طول ساعات اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع. وستعمل هذه الفرقة بالتنسيق مع فرقة الإستعلام الجنائي، التي ستنشط في مجال توفير المعطيات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، والأساليب الإجرامية المستجدة، كما سترابط على دعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة بمدينة سلا.

إلى جانب ذلك، وضعت المديرية العامة للأمن الوطني رهن إشارة هذه الفرقة المتخصصة، وسائل نقل ومعدات متطورة، لتمكينها من الإضطلاع الأمثل بمهامها، المتمثلة في مجال زجر الشبكات الإجرامية، وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، وتتبع الفروع  والإرتباطات المحتملة للشبكات الإجرامية، التي تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والإعتداءات الجسدية وغيرها.

وحري بالذكر، أن إحداث هذه الفرقة المتخصصة، يأتي في سياق مخطط عمل إحترافي، وضعته المديرية العامة للأمن الوطني، حيث تروم من خلاله تكثيف التغطية الأمنية بمدينة سلا، ومواكبة التطور العمراني والديمغرافي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً