• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

نصائح هامة لإطالة فترة مكابح السيارة .. وكيفية التعامل مع عملية الفرملة

تقنية كتب في 26 أكتوبر 2018 - 6:45 م مشاركة

تعتبر منظومة الفرامل من أهم وسائل الأمان فى السيارة، ويتم الإعتماد عليها بشكل أساسى خصوصا عند التعرض لأي أمر مفاجئ على الطريق، لذلك يجب العناية بفرامل السيارة وهذه بعض النصائح الهامة لإطالة مدة صلاحية فرامل السيارة .

1-تجنب القيادة المتهورة في المنعطفات:

تعتبر القيادة المتهورة في المنعطفات أحد الأسباب الرئيسية والتي تسبب تدمير منظومة الفرامل فى السيارة، وعليك أن تكون حذرا أثناء قيادة السيارة، وأن تحاول القيادة على سرعات بطيئة بالإضافة إلى الضغط على المكابح بشكل خفيف وبطيء أثناء قيادة السيارة.

2-ربط وتثبيت عجلات السيارة جيدا:

من الخطوات الهامة والتي تساعد منظومة الفرامل للتحكم بها أثناء قيادة السيارة، وخصوصا أثناء التعرض إلى أي أمر طارئ أثناء القيادة؛ هو قيام قائد السيارة بعملية ربط عجلاتها بإحكام، والإنتقال من مسمار إلى آخر بشكل تسلسلي، إذ يساهم ذلك، في تثبيت العجلة بشكل جيد أثناء القيادة على مختلف الطرق، وهو ما يعتبر أحد الأمور الهامة والضرورية لتوقف السيارة دون التحميل والضغط على الفرامل بشدة حتى تقف السيارة.

3-فحص ومتابعة مستوى زيت الفرامل:

من الأمور الهامة والتي تحمي منظومة الفرامل بالسيارة حتى أطول فترة ممكنه هو أن تحافظ على مقدار زيت الفرامل بالسيارة، فإنه في حالة نقص مستوى زيت الفرامل بالسيارة عن الحد الطبيعي في علبة زيت “الباكم” فإن هذا الإنخفاض يدل على تآكل فحمات منظومة الفرامل.

4-استخدم النوع الصحيح من المكابح:

ويقصد بذلك استخدام المكابح ذات الجودة المرتفعة في سيارتك إذا ما اضطررت لإستبدال المكابح في سيارتك لسبب أو لآخر، فلا تتوقع مثلا أن تستمر المكابح رخيصة الثمن أو منخفضة الجودة في العمل لفترة طويلة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً