• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تنشط بين النّاظور والدار البيضاء .. تفكيك شبكة إجرامية في حوزتها أموال وتجهيزات مهمّة

أخبار, حوادث كتب في 25 أكتوبر 2018 - 1:10 م مشاركة

أثمرت عملية أمنية مشتركة، قادتها العناصر التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية والشرطة القضائية في مدينة الناظور والدرك الملكي، إلى ضبط وتوقيف 9 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وكان قد ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أمس الأربعاء 24 أكتوبر، بأن تفكيك “الشبكة الإجرامية” جاء بعد استثمار معلومات دقيقة عن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأفاد المصدر عينه؛ أن ضبط المشتبه فيهم، تكلّل بالنّجاح، بعد توقيف سائق شاحنة عند محطة الأداء بالطريق السيار في ضواحي مدينة “تاوريرت” في حالة تلبّس، إذ كان ينقل على متن شاحنته 10 زوارق مطاطية، استقدمها من مدينة الدار البيضاء، زتاني كانت موجهة نحو مدينة “الناظور” قصد استخدامها في تنظيم عمليات الهجرة السريّة.

وأشار ذات المصدر؛ إلى أن إجراءات البحث المنجزة لهذه القضية بمدينة “الناظور”، قد مكّنت من توقيف خمس أشخاص آخرين يشتبه في انتمائهم لهذه الشبكة الإجرامية، حيث أسفرت عمليات التفتيش عن حجز زورق مطاطي إضافي، و11 محركا خاصا بالزوارق، و12 بوصلة لتحديد الاتجاهات البحرية، و20 مضخة هوائية، فضلا عن عدد من المعدات الميكانيكية الخاصة بمحركات الزوارق،و 19 أنبوبا لتمرير المحروقات، علاوة على شاحنة وخمس سيارات، ومبالغ مالية مهمّة وسندات لحتويلات بنكية، وكمية من قنينات المشروبات الكحولية المهربة وألواح من مخدر الشيرا.

وقد أوضح البلاغ، إلى أن التحريات المنجزة على مستوى الدار البيضاء، مكنت من اكتشاف الورشة المخصصة لصناعة وإعداد الزوارق المطاطية المستخدمة في عمليات الهجرة غير المشروعة، حيث تم حجز ثلاث زوارق مطاطية جاهزة وأخرى لا تزال في طور الإنجاز، وخمس محركات، وقطع غيار، فضلا عن ضبط ثلاثة مشتبه فيهم آخرين يرتبطون بهذه الشبكة الإجرامية.

ويضيف المصدر؛ على أنّه قد تمّ الاحتفاظ بالمشتبه فيهم التسعة تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تجريه النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الكشف عن جميع امتدادات وفروع هذه الشبكة وارتباطاتها المحتملة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً