• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

بوجدور : إنعقاد إجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية

أخبار كتب في 25 أكتوبر 2018 - 10:53 ص مشاركة

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببوجدور، الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، اجتماعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمقر عمالة الإقليم، ترأسه السيد العامل “ابراهيم بن براهيم”، وبحضور أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، حيث تضمن جدول أعمال هذا الإجتماع مناقشة في عملية تتبع وتقييم وضعية المراكز الاجتماعية والتربوية بإقليم بوجدور، فضلا عن تقديم مشروع المخطط الإقليمي لمحاربة الهشاشة برسم سنة 2018.

وقد تمت الإشارة في هذا الإجتماع، إلى حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم بوجدور للفترة الممتدة ما بين 2005 -2018، والتي تهم برنامج محاربة الهشاشة، حيث بلغ عدد المشاريع المنجزة خلالها، 63 مشروعا بكلفة إجمالية تقدر ب 23 مليون درهم.

وفي ذات الصدد، تم عرض مشروع المخطط الإقليمي لمحاربة الهشاشة برسم سنة 2018، حيث تمت المصادقة على خمسة مشاريع بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 13 مليون درهم.

كما أن اللجنة الإقليمية، قد نوهت بأهمية النتائج الايجابية التي جسدها ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم بوجدور، وبحجم المجهودات المبذولة في سبيل إنجاح الورش الملكي.

حري بالذكر، أن برنامج محاربة الهشاشة، هو عبارة عن عملية منبثقة عن ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تهدف من خلال هكذا برنامج، إلى تحسين وضعية عيش الأشخاص في حالة هشة ودعم الساكنة في حتلة إجتماعية صعبة، فهذا البرنامج يسعى إلى خلق نموذج تنموي اقتصادي تضامني.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً