• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

طقس الثلاثاء : أمطار عابرة متوقعة

أخبار كتب في 23 أكتوبر 2018 - 11:36 ص مشاركة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء 23 أكتوبر، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق كل من جنوب المملكة، وغرب الواجهة المتوسطية، إضافة إلى المرتفعات والسهول الشمالية والمنطقة الشرقية، فيما ستبقى الأجواء غائمة جزئيا بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، غير أنها ستكون شمالية وأحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و 06 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و 12 درجة بشمال ووسط البلاد والجنوب الشرقي، وما بين 12 و 15 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و 15 درجة بالهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و 18 درجة بمنطقة طنجة والسهول الشمالية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بسوس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً