• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

ما الذي يفهم من هذا السياق ؟ موريتانيا حريصة على التعاون مع الجزائر

أخبار كتب في 22 أكتوبر 2018 - 5:13 م مشاركة

أعرب وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، “اسماعيل  ولد الشيخ أحمد”، أمس الأحد بالجزائر العاصمة، عن رغبة بلاده في تطوير علاقاتها التاريخية والمميزة مع الجزائر و”الدفع بها إلى الأمام” مشيدا بالتطورات الإيجابية التي شهدتها هذه العلاقات في الآونة الأخيرة.

كما أشار “ولد الشيخ”، خلال لقائه مع وزير التجارة “سعيد جلاب”، إلى تنظيم موريتانيا لمعرض خاص بالمنتجات الجزائرية، بهدف تعريفها لدى المستهلك الموريتاني، وبذلك تعزيز التبادلات التجارية بين البلدين، معبرا على إستعداد بلاده لإستقبال الشركات الجزائرية.

وعلى إثره، إنطلقت اليوم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط فعاليات الطبعة الرابعة لمعرض المنتجات الجزائرية، التي تستهدف بصفة خاصة تعزيز المبادلات مع موريتانيا فضلا عن إرساء ركائز التعاون الإقتصادي المتكامل مع دول الجوار.

في المقابل، تطرق “جلاب” إلى أهمية السوق الموريتانية بالنسبة للجزائر، داعيا إلى المزيد من العمل سويا لتطوير و ترقية الصادرات الجزائرية في إتجاه هذا البلد.

علاوة على ذلك، تحدث الطرفان خلال هذا اللقاء حول العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك و الإرادة المشتركة للرقي بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المستويات.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً