• مجلس حكومي لتدارس إصلاح المنظومة الصحية الوطنية
  • 703 حالات إصابة جديدة وأزيد من 4 ملايين و529 ألف شخص استفادوا من الجرعة الأولى من اللقاح
  • الداخلة: المصالح الأمنية تفكك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الشيكات بدون رصيد: إجراءات جديدة تنتظر محرريها

اقتصاد كتب في 12 أبريل 2018 - 10:48 م مشاركة

الشيك بدون رصيد موضوع تصريح مسؤول في بنك المغرب، أكد من الدار البيضاء أن مصلحة مركزة الشيكات غير الصحيحة، الهادفة للمساهمة في تعزيز مصداقية الشيك والحد من مخاطر الشيكات غير المدفوعة، ستكون فعالة الإجراءات قبل متم سنة 2018 .

و بحسب خالد زبير ،المسؤول في إدارة الشبكات ومراكز المعلومات لدى بنك المغرب خلال ندوة صحفية ان هذه الخدمة الجديدة ،التي ستديرها مؤسسة (كريدي انفو شيكس) بموجب اتفاقية تدبير مفوضة تم توقيعها مؤخرا ، بناء على طلب لإبداء الاهتمام، ستعزز المنظومة الحالية للوقاية من الشيكات غير المؤداة ومكافحتها، والتي تتمثل في مصلحة مركزة عوارض أداء الشيكات التابعة لبنك المغرب والمخصصة بشكل حصري للبنوك، التي تستعمل لديها قبل تسليم دفاتر الشيكات.

وأشار المسؤول في (بنك المغرب) إلى أن خدمة الاطلاع ستفتح في وجه المقاولات قبل نهاية 2018، في انتظار إتمام المتطلبات التقنية والتنظيمية من طرف المفوض له، مضيفا أن هذا الأخير سيتولى الترويج للخدمات التي يقدمها لدى المقاولات في جميع أرجاء المملكة، وسيعمل على تطوير خدمات إضافية مثل حجز الرصيد عبر الأنترنيت والتنقيط.

ووفقا للسيد زبير فإن مصلحة مركزة الشيكات غير الصحيحة تتيح للمقاولات المنخرطة فيها التأكد مباشرة من صحة الشيكات التي تتسلمها، وذلك قبل قبولها.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً