• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الخارجية تناقض الرواية الرسمية : لا نعلم كيف قُتل خاشقجي؟

أخبار كتب في 22 أكتوبر 2018 - 9:55 ص مشاركة

ناقض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الأحد، في تصريحات رسمية الروايات الرسمية السابقة لبلاده، بخصوص مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، على إثر شجار بالأيدي!

وزير خارجية المملكة، أكد في تصريحات لقناة فوكس نيوز الأمريكية، أن خاشقجي قتل داخل القنصلية في إسطنبول بخطأ جسيم من قبل أشخاص متورطين، زاعماً أن ولي العهد، محمد بن سلمان، لم يكن على علم بمقتله.

ويعتبر تأكيد الجبير تعرض خاشقجي للقتل اعترافاً رسمياً من قبل السعودية بمقتله، بعد إعلانها الرسمي بأنه تعرض للوفاة خلال شجار أثناء وجوده بالقنصلية بإسطنبول.

الجبير أضاف : “السعوديون لا يعرفون كيف قتل خاشقجي أو أين جثته؟”، وهو ما يخالف التصريحات السعودية السابقة التي أوضحت أنه قتل بسبب “شجار في القنصلية”.

و يعتبر التصريح  أول حديث رسمي وثاني ظهور للجبير منذ مقتل خاشجقي في 2 أكتوبر الجاري، مشدداً  أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مصمم على كشف الحقائق بقضية خاشقجي، ومحاسبة المسؤولين، نافياً علم بلاده بوجود أي تسجيلات صوتية بشأن هذه القضية.

حري بالذكر أن التصريحات تأتي في أعقاب عشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عزمه الإدلاء بتفاصيل جديدة عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي غداً الثلاثاء، في خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً