• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

العلاقات التجارية المغربية الفرنسية .. العيون تحتضن منتدى إقتصادي مفتوح

اقتصاد كتب في 21 أكتوبر 2018 - 7:21 م مشاركة

رسالة قوية هي تلك التي سيوجهها المنتدى الاقتصادي المفتوح المقرر انعقاده بالعيون تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة ما ببن 2 و 4 نوفمبر المقبل.

المغرب و فرنسا سيجلسان جنبا إلى جنب بعاصمة الأقاليم الجنوبية لمناقشة مختلف أوجه التعاون الاقتصادي و التجاري؛ ممثلين بمجلس جهة العيون الساقية الحمراء والغرفة الفرنسية للتجارة .

و يهدف هذا اللقاء ذو البعد الدولي إلى التعريف بجهة العيون الساقية الحمراء و تعزيز تموقعها بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين وكذا ترسيخ التعاون الاقتصادي بين فرنسا والمغرب.
مجموعة من الشركاء المؤسساتيون ساعدو على إخراج هذا الحدث إلى حيز الوجود و هم الجمعية المغربية للمصدريين صندوق الإيداع والتدبيرالبنك المغربي للتجارة الخارجية إفريقيا ، البنك الشعبي،البنك المغربي للتجارة والصناعة ،الشركة العامة وشركة فوسبوكراع، وبطبيعة الحال وزارة الداخلية الممثلة من طرف الجماعات المحليةوكالة تنمية الأقاليم الجنوبيةفضلا عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب،الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات الخارجية .

وسيتم خلال هذا المنتدى بحث افاق الإستثمار في عديد القطاعات على غرار الفلاحة ، واﻟﺼﻴﺪ ، والصناعات الغدائية، واﻟﺒﻴﺌﺔ، والماء ، واﻟﻄﺎﻗات المتجددة ، واﻟﺴﻴﺎﺣﺔ ، واﻟمعادن ، واﻟﺒﻨﺎء ، والتكوين وترحيل الخدمات ، واﻟﻨﻘﻞ واللوجيستيك.

كما سيكون برنامج المنتدى مجالا سانحة لجهة العيون الساقية الحمراء لعرض مخطط التنمية الجهوية و سيتميز هذا الحدث على وجه الخصوص بغنى وتنوع برنامجه ، والذي يتضمن ندوات موضوعاتية وموائد مستديرة وورشات عمل بين الفاعليين الاقتصاديين و كذا زيارات الميدانية ، وكذلك اجتماعات لتعزيز التشبيك .

ويجدر الذكر أنه بفضل عقد البرنامج الملكي الطموح للفترة 2015-2021 ، تُوفر جهة العيون الساقية الحمراء إمكانيات متعددة للاستثمارات أو الشراكات أو التبادلات التجارية كما تعمل على إنجاز بنيات تحتية بمعايير دولية لتكريس مكانتها كقطب محوري أفريقي متمييز.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً