• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

مكتب السلامة الصحية لـ”أخبار تايم”: تلقينا شكايتين بخصوص ألبان تعاونية الساقية الحمراء

أخبار كتب في 20 أكتوبر 2018 - 6:48 م مشاركة

أكد مصدر مسؤول في مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية لـ”أخبار تايم”، أنه قد تلقى بالفعل شكايتين بخصوص تغير طعم و رائحة منتجات ألبان تعاونية الساقية الحمراء.

المصدر ذاته، أورد من المعلومات ما يفيد، بأن فريق المصلحة البيطرية المحلية أنجز زيارات ميدانية و تفقدية للتعاونية، فضلاً عن  نقاط البيع و التوزيع فور علمه بالواقعة، حيث أخذ عينات أولية من المنتج، و كذا المواد المستخدمة كأعلاف للأبقار.

قبل أن يتضح له من خلال النتائج الأولية لتحليل العينات الذي أجراه بمختبر المرسى، أن الأمر يتعلق بمواد متغيرة في الأعلاف، أدت إلى تغير مواصفات المنتوج أيضاً ، خصوصاً على مستوى اللون و الرائحة. على أن يتم استبيان باقي المعطيات من خلال النتائج النهائية التي ستصدر قريباً.

ولم يفت المكتب، أن يطمئن -بحسب ما أورده مصدر أخبار تايم- العموم، الرأي العام المجلي بخصوص وضعية الحالات التي قدمت الشكايات، مؤكداً أنه لم يسجل أي مضاعفات أو أضرار صحية، على المستهلكين المشتكين.

حري بالذكر أن المكتب يتابع بتنسيق مع السلطات المحلية، تطورات الوضع بخصوص الواقعة، التي نتجت عن مواد مدرجة ضمن العلف، من المتوقع أن تزول أثارها خلال الأيام القليلة القادمة -حسب المصدر-.

وكانت “أخبار تايم” قد حاولت في وقت سابق، ربط الاتصال بمصادر مسؤولة بالتعاونية من أجل استجلاء حقيقة الأمر و تنوير الرأي العام، إلا أن ذات المصادر رفضت تقديم أي معلومات أو إفادات بخصوص الوضع، مؤكدة أن سلسلة تباطئت بالفعل في انتظار أن تزول التغيرات المذكورة.

و كانت أوساط التواصل الاجتماعي قد استهجنت طريقة تعاطي التعاونية مع الواقعة، خصوصاً في ما يتعلق بتنوير المواطنين الأوفياء لهذا المنتوج المحلي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً