• الحالة الوبائية: تسجيل 4115 إصابة جديدة و 50 حالة وفاة
  • أزمة الأوكسجين .. نشطاء يدقون ناقوس الخطر بخصوص تدهور الوضع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء
  • مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن

أزمة “خاشقجي” تدفع الملك سلمان لكبح سلطة الأمير

أخبار كتب في 19 أكتوبر 2018 - 4:17 م مشاركة

قالت مصادر على صلة بالعائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، أن تداعيات اختفاء الصحفي السعودي جمال “خاشقجي” كانت من التأثير بحيث دفعت الملك سلمان إلى التدخل لوقف نفوذ سليله الأمير “محمد بن سلمان” في الأمر.

و بحسب ما أوردته “رويترز”، فإن الخميس الموافق 11 أكتوبر تشرين الأول، شهد إيفاد الملك أقرب مساعديه، الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة، إلى اسطنبول في محاولة لنزع فتيل الأزمة.

وكانت أصوات زعماء العالم قد ارتفعت تطالب بتفسير لاختفاء خاشقجي وقالت المصادر إن القلق كان يتنامى في بعض جوانب الديوان الملكي من أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد الذي فوضه الملك في صلاحيات واسعة، يواجه صعوبات في احتواء التداعيات.

وخلال زيارة الأمير خالد اتفقت تركيا والسعودية على تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في اختفاء خاشقجي. وفي أعقاب ذلك أمر الملك النائب العام السعودي بفتح تحقيق بناء على النتائج التي تتوصل إليها المجموعة.

وقال اثنان من المصادر على دراية بما يدور في الديوان الملكي إن الملك، الذي سلم إدارة شؤون المملكة اليومية لابنه، لم يكن في البداية على علم بحجم الأزمة.

وقال المصدران إن ذلك يرجع في جانب منه إلى أن مساعدي الأمير محمد كانوا يوجهون الملك للأخبار الإيجابية عن البلاد على القنوات التلفزيونية السعودية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً