• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

بحصيلة تجاوزت العشر قتلى .. الشمس تغيب على يوم فاجعة انقلاب قطار ببوقنادل

حوادث كتب في 16 أكتوبر 2018 - 8:44 م مشاركة

خبر وقع كالصاعقة على نفوس المغاربة، حادث أليم خلف ضحايا و أضرار فادحة،  إستقبل على إثرها مستشفى الرباط أزيد من 100 مصاب، منذ اللحظات الأولى لإنقلاب قطار “بوقنادل”، فيما نقل مصابون آخرون على وجه السرعة إلى المستشفى العسكري بالرباط.

و بعيد نهاية اليوم وصل عدد الضحايا إلى عشر أشخاص، بعد أن قضى ثلاثة متأثرون بجراحهم، إضافة إلى سبعة أشخاص فارقوا الحياة فور وقوع الحادث، الذي وصلت حصيلة مصابيه إلى حوالي 126 شخصاً آخرين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن “مستشفى مولاي عبد الله بسلا إستقبل صبيحة اليوم خمس جثث لضحايا حادثة القطار، فيما بلغ عدد المصابين الذين يخضعون للعلاج حوالي 100 شخص”، مشيرة إلى أن “مستشفى بوقنادل إستقبل بدوره 26 مصابا قدمت لهم الإسعافات الأولية”.

وعن تفاصيل الواقعة، قال أحد ضحايا الحادث، إنه امتطى القطار في حدود الساعة العاشرة صباحا من محطة سلا المدينة، وبعد مرور عشر دقائق  بدأت عربات القطار تحدث أصواتا غريبة قبل أن تقذف بالركاب إلى الخارج، مضيفا: “لقد كانت الدماء في كل مكان، ولم أستطع تذكر ما حدث بعد ذلك”.

وفي أول تعليق “لمحمد ربيع الخليع” المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، على حادث إنقلاب قطار اليوم الثلاثاء نواحي بوقنادل، حيث قال : “هذا الحادث المفجع وقع على الساعة العاشرة وعشر دقائق، ويهم القطار الرابط بين مدينة الدار البيضاء والقنيطرة، الحصيلة شبه النهائية هي 6 وفيات و86 جريحا، 7 منهم في حالة حرجة”.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً