• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

في انتظار وصول أنشطة مماثلة .. OCP يكرم 150 فلاّحة و السبب؟

اقتصاد كتب في 16 أكتوبر 2018 - 12:50 م مشاركة

إحتفلت مجموعة OCP باليوم العالمي للمرأة القروية الذي يصادف 15 أكتوبر من كل سنة، حيث خصصت يوما للإحتفاء والتواصل مع المرأة المزارعة، عبر القيام بالعديد من المبادرات الخاصة لفائدة أكثر من 150 فلاحة وذلك على هامش المحطة الرابعة لآلية “المثمر لخدمات القرب”.

وتهدف آلية “المثمر لخدمات القرب” إلى تعزيز العرض الشمولي الموجه للمزارعين، وتعد مكونا من برنامج “المثمر” الذي يجسد إلتزام مجموعة OCP من أجل تنمية وتطوير قطاع الفلاحة بالمغرب،حيث توفر هذه الآلية مختبرا متنقلا لتحليل التربة يباشر عملياته بمختلف الأقاليم التي يشملها تدخل البرنامج الجديد.

بالمقابل، تأتي مبادرة “Act4Farmers” الجديدة لتعزيز برنامج “Act4Community” الذي أطلقته مجموعة OCP شهر يوليوز من سنة 2017، بهدف تشجيع متعاوني المجموعة على الإنخراط في مشاريع ذات طبيعة مواطنة مخصصة لتقديم خدمات مجتمعية.

وعلاوة على ذلك، تهدف إلى مضاعفة الجهود المبذولة في إطار برنامج “المثمر” عبر متعاوني مجموعة OCP المنخرطين في برنامج “Act4Community”، وذلك من أجل تنمية المنظومة المحلية بكيفية مستدامة عبر تعزيز كفاءات وقدرات متعاوني المجموعة، لتمكينهم من الآليات الضرورية للقيام بدعم وإطلاق مبادرات جديدة للتنمية المحلية في المجال الفلاحي تساهم في خلق القيمة المضافة وتوفير مزيد من فرص الشغل.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً