• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

بلاتر المبعد : لجنة التنقيط مهمتها إقصاء ملف المغرب 2026

أخبار, رياضة كتب في 11 أبريل 2018 - 6:58 م مشاركة

في تصريح مدوي، أكد الرئيس الأسبق للإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA  “جوزيف بلاتر” ، ففي حوار مُثير نُشرَ اليوم الأربعاء مع وكالة “رويترز” الدولية، أن إحداث “لجنة التنقيط” إجراء غير ديمقراطي، هدفه اقصاء الملف المغربي من المرور لكونغرس الفيفا الذي يملك الحق الحصري في اختيار أو رفض ملف معين لاستضافة مونديال 2026.

السويسري بلاتر ، كشف في ذات الحوار أن من غير الديمقراطي احداث “لجينة” مُهمتها اعداد تقرير لاقصاء ملف ضمن ملفين تقدما بالترشح لاستضافة مونديال 2026″، مضيفاً أن  “هذا الأمر تم الحسم فيه في كونغرس الفيفا عام 2011، حيث تمت المصادقة على أن الكونغرس من يملك الحق في اختيار الملف الذي سيحضى بشرف تنظيم المونديال ولي أي جهة أخرى أو لجينة”.

“بلاتر”، شدد على أن “أعضاء الفيفا الـ211 هم الوحيدون القادرون على اقصاء واختيار ملف الدولة التي ستنظم مونديال 2026، تبعاً للتعديل الذي تمت المصادقة عليه في 2011، وبعدها لم يتم ادخال أي تعديل على هذا القانون المتعلق بملفات تنظيم المونديال بشكل رسمي”.

و عبَرَ “بلاتر” الذي ترأس الفيفا لأزيد من 17 سنة، قبل عزله على خلفية فضيحة فساد أطاحت بعدد من رؤوس إتحاد اللعبة و حولتهم للإيقاف، عن دهشته من سماع احداث “لجينة التنقيط” من خمسة أشخاص التي تم اعطاؤها حق اقصاء أحد الملفين لتنظيم المونديال، وهذا غير ديموقراطي بالمرة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً