• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

لمن يعاني صداع الجيوب الأنفية .. اكتشف الحل

أخبار كتب في 12 أكتوبر 2018 - 11:52 ص مشاركة

يحدث إلتهاب الجيوب الأنفية نتيجة العدوى بأحد فيروسات الزكام، وقد تنسد هذه الجيوب مسببة ألما في الرأس، والذي قد يتطور إلى صداع نصفي في حال إهمال علاجه.

والأخطر من ذلك أن الإلتهاب المصحوب بالبكتيريا قد يؤدي إلى وصول البكتيريا إلى العصب البصري، حيث يعاني  المريض من صداع شديد في موضع قريب من الجيب المصاب، فمثلاً يحدث الصداع فوق العينين والجبهة من إصابة الجيبين الجبهيين.

أهم طرق علاج صداع الجيوب الأنفية :

1- الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل علي خصائص طبيعية مضادة للإلتهاب، هو علاج مهدئ للصداع و يحد من الضغط الناتج عن الجيوب الأنفية الملتهبة.

2- نيتي بوت- Neti Pot : جهاز تنظيف الجيوب الأنفية، حيث مع الإستخدام المنتظم و الممارسة يكون وسيلة ممتازة و فعالة في تقليل الألم الناتج عن ضغط الجيوب الأنفية، عن طريق تنظيف الممرات الأنفية بإستخدام الماء المالح.

3- شوربة الدجاج : هي ليست عادة قديمة و حسب و لكنها مفيدة جداً لحالات البرد و الجيوب الأنفية، هناك عدد كبير من الدراسات أثبتت فوائد شوربة الدجاج في تقليل الأحتقان و أعراض الأنفلونزا.

4- الكمادات الدافئة :  وضع كمادات دافئة علي الوجه.

5- اإستحمام : الوقوف تحت الماء الدافئ المشبع بالبخار و التنفس بعمق يفيد في فتح الممرات الأنفية و التخلص من المخاط المتراكم، البخار هنا يعمل وظيفة محلول الملح، حيث أن الحرارة تهدئ من الجيوب الأنفية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً