• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

الساعة الإضافية: أوروبا تتجه نحو الإلغاء ماذا عن المغرب؟

أخبار كتب في 11 أكتوبر 2018 - 11:02 ص مشاركة

أثار قرار إضافة الساعة إلى التوقيت الرسمي، جدلا واسعا وسط المغاربة الذين طالبوا بإلغائها نهائيا، خصوصا بعدما طبقت بعض الدول الأوروبية قرار الإلغاء بشكل نهائي، حيث قامت وزارة الوظيفة العمومية بإعداد دراسة حول أضرار التوقيت الصيفي على المغاربة.

وقالت المفوضية الأوروبية يوم الجمعة 14 شتنبر، إن الاتحاد الأوروبي سيلغى التغيير الموسمي للتوقيت في أنحاء الإتحاد بدءا من أكتوبر 2019، تاركة للدول الأعضاء إتخاذ قرار بحلول شهر أبريل بما إذا كانت ستلتزم بشكل دائم بالتوقيت الصيفي أو التوقيت الشتوي، ويأتي هذا الإقتراح بعد دراسة إستقصائية للإتحاد الأوروبي شملت عددا قياسيا من الردود والتي بلغت 4.6 مليون رد، وأظهرت أن 84 في المئة منهم يعارضون التغيرات الموسمية للتوقيت.

وأوضح  الكاتب العام لوزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية “أحمد العمومري”، أن الجدل الذي أثير مؤخرا بأوروبا بخصوص إلغاء الساعة الإضافية، لا يعني المغرب، لأن القرار الذي إتخذه المغرب منذ سنوات بخصوص إضافة الساعة على التوقيت العادي، هو قرار مستقل.

و ينتظر أن يلغي المغرب الساعة الإضافية ويعود للعمل بالتوقيت الرسمي، إبتداء من نهاية شهر أكتوبر، بعد إضافتها لأزيد من 5 أشهر.

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً